Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ثنائي مانشستر يونايتد يفلت من عقوبة التعليق على التحكيم

انتقد المدرب النرويجي والمدافع أداء الحكم ستيوارت أتويل في مباراة تشيلسي

أولي غونار سولسكاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

لن يواجه المدير الفني لمانشستر يونايتد أولي غونار سولسكاير والمدافع لوك شاو، أي عقوبات بسبب تعليقاتهما بعد المباراة حول الحكم، في التعادل السلبي يوم الأحد، 28 فبراير (شباط)، مع تشيلسي.

وشعر يونايتد بالإحباط بسبب قرار ستيوارت أتويل بعدم احتساب ركلة جزاء ضد كالوم هدسون أودوي بسبب لمسة يد خلال الشوط الأول من لقاء الدوري الإنجليزي الممتاز في ملعب "ستامفورد بريدج".

وقال شاو في وقت لاحق لشبكة "سكاي سبورتس"، إنه سمع أتويل يقول لقائد يونايتد هاري ماغواير إنه سيكون هناك الكثير من الأحاديث إذا احتسب ركلة الجزاء. وأضاف، "حتى أن الحكم قال لماغواير: إذا قلت ركلة جزاء فسيكون هناك الكثير من الحديث عنها بعد ذلك، لذلك لا أعرف ما حدث هناك".

وقال يونايتد في وقت لاحق إن شاو أخطأ في محادثة ماغواير مع أتويل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشار سولسكاير إلى رواية شاو للأحداث في مقابلته الخاصة بعد المباراة مع شبكة "سكاي" لكنه اختار عدم الإسهاب. وقال، "لا أستطيع أن أتحدث لأن هذا لن يكون مفيداً للحكم أتويل، لا أريد إثارة الجدل ولكن هذا ليس صحيحاً، أليس كذلك؟".

وذهب المدير الفني ليونايتد إلى الادعاء بأن الأندية المتنافسة كانت تؤثر في الحكام من خلال لفت الانتباه إلى عدد ركلات الجزاء التي فاز بها فريقه.

وكان سولسكاير غير راض أيضاً عن تشيلسي بسبب مقال نُشر على الموقع الرسمي للنادي أشار إلى حادثة وقعت بين ماغواير وسيزار أزبيليكويتا في المواجهة الأولى بين الناديين هذا الموسم في أكتوبر (تشرين الأول). وقال، "إنها كل هذه التأثيرات الخارجية، حكم الفيديو المساعد يتحدث مع تشيلسي عن هاري، مع وضع هذا المقال غير المقبول على موقعهم على الإنترنت، وهذا يؤثر في الحكام"، و"يمكنكم قراءة ما يقولونه عن هاري ماغواير، والضغط على الحكام لإصدار عقوبات ضدنا، لقد رأينا كيف بدأ مديرهم الفني السابق فرانك لامبارد كل ذلك". وأضاف، "هناك الكثير من الحديث عن فرض عقوبات علينا عندما لا يكون هناك شك على الإطلاق، والآن كان يجب أن نحصل على ركلة جزاء".

وقد راجع اتحاد كرة القدم تعليقات سولسكاير وشاو بعد المباراة لكنه لم يعتبرها تنتهك القواعد أو اللوائح.

ويمكن معاقبة اللاعبين والمديرين الفنيين على الإدلاء بتعليقات حول أداء الحكام، والتي يُنظر إليها على أنها "تنطوي على تحيز أو مهاجمة نزاهتهم"، ونُصِحَ أتويل بمراجعة قراره بعدم احتساب ركلة جزاء ضد هدسون أودوي من قبل كريس كافانا، حكم الفيديو المساعد، لكنه اختار الاستمرار في قراره الأصلي.

© The Independent

المزيد من رياضة