Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابة 5 مدنيين بـ "هجوم حوثي" على منطقة جازان السعودية

الولايات المتحدة تدرس اتخاذ خطوات إضافية لتعزيز مساءلة قيادة الجماعة في اليمن

سقوط مقذوف حوثي تجاه إحدى القرى الحدودية في جازان (وكالة الأنباء السعودية)

أعلن الدفاع المدني السعودي، مساء الاثنين، إصابة خمسة مدنيين جراء سقوط مقذوف عسكري أطلقته جماعة الحوثي باتجاه منطقة جازان الحدودية. 

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) نقلاً عن المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان العقيد محمد بن يحيى الغامدي، إن "الدفاع المدني تلقى بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري أطلقته عناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان".

وأضاف "بمباشرة جهات الاختصاص للموقع اتضح سقوط المقذوف العسكري في أحد الشوارع العامة، ما نتج منه إصابة 5 مدنيين، منهم 3 سعوديين و2 من المقيمين من الجنسية اليمنية، بإصابات متوسطة نتيجة تطاير الشظايا، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي الرعاية الطبية المناسبة".

وأشار الغامدي "كذلك تضرر منزلان ومحل تموينات و3 مركبات مدنية بعدة أضرار مادية إثر الشظايا المتطايرة، كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات".

ولم يتبن الحوثيون الهجوم كما لم ينفوا مسؤوليتهم عنه.

تعزيز مساءلة قيادة الحوثيين

من جانب آخر، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة تدرس اتخاذ خطوات إضافية لتعزيز مساءلة قيادة الحوثيين في اليمن، وإن سلوك قادة الجماعة يجب أن يتغير لإحراز تقدم في تحقيق السلام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال برايس إن الولايات المتحدة تعتقد أن عملية إيجاد تسوية تفاوضية للصراع في اليمن تكتسب قوة دفع بفضل تعاون السعودية.

بلينكن يطالب الحوثيين بوقف هجومهم على مدينة مأرب

بدوره، حث وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، خلال مؤتمر للمانحين تنظمه الأمم المتحدة، الحوثيين على وقف هجومهم في شمال اليمن.

واستأنف الحوثيون الشهر الماضي هجومهم على مدينة مأرب، آخر معاقل السلطة المعترف بها دولياً في شمال البلد الغارق في الحرب، والواقعة في محافظة غنية بآبار النفط قريبة من العاصمة صنعاء.

وتهدد المعارك الشرسة في المنطقة الشمالية مخيمات النازحين الذين هربوا من منازلهم خلال أعوام الحرب التي اندلعت في 2014. ويبلغ عدد المخيمات في المحافظة 140 يعيش فيها نحو مليوني شخص.

وقال بلينكن إن على الحوثيين "وقف هجومهم على مأرب (...) والانضمام إلى السعوديين والحكومة في اليمن في اتخاذ خطوات بناءة نحو السلام".

المزيد من الأخبار