Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لوك شاو: الحكم تغاضى عن منح يونايتد ركلة جزاء خوفا من إثارة الجدل

شهدت نقطة الحديث في الشوط الأول التغاضي عن احتساب لمسة يد

لوك شاو مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

تعادل مانشستر يونايتد سلبياً مع تشيلسي على ملعب "ستامفورد بريدج"، يوم الأحد، لكن المباراة ربما اتخذت منحى مختلفاً في طريق اللعب المتحفظ من كلا الفريقين عقب التغاضي عن احتساب ركلة جزاء للفريق الضيف.

وتدخل ماسون غرينوود وكالوم هدسون أودوي على الكرة في منطقة جزاء تشيلسي، وعلى الرغم من أن الصور الحية أشارت إلى أن الأول هو الذي ارتطمت الكرة بذراعه، أظهرت إعادة الفيديو أن أودوي هو من لمس الكرة بيده أولاً.

ولم يعطِ الحكم ستيوارت أتويل أي قرار على الفور، ولم يتوقف اللعب، لكن تم اللجوء لحكم الفيديو المساعد للتدقيق في اللعبة، ثم قرر استدعاء الحكم لمشاهدة اللقطة في شاشة الملعب، ما يعني أنه تم إيقاف اللعب أثناء هجوم يونايتد.

وبعد المباراة، أعرب لوك شاو لاعب يونايتد عن حيرته، قائلاً إن توقف اللعب لم يمنع فريقه من الهجوم في منطقة جيدة من الملعب فحسب، بل إنه سمع الحكم يقول إن قراره لم يصدر خوفاً من إثارة الجدل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال شاو لشبكة "سكاي سبورتس": "في الوقت الذي رأيت فيه لمسة اليد، لم أكن أعرف ما إذا كانت على ماسون أم كالوم، لم أكن أعرف أن هناك فحصاً لإعادة الفيديو، ولا أعرف سبباً للتوقف، فإذا لم تكن لتحتسب ركلة جزاء فما معنى إيقاف اللعب. سمعته يقول لهاري ماغواير، لا تقل ركلة جزاء كي لا تتسبب في الكثير من الأحاديث بعد ذلك".

أضاف "قيل لهاري إن الكرة ضربة جزاء بعد فحص شاشة الفيديو، ولا أفهم لماذا أوقف اللعب، ففي حين قرر ذلك، اعتقدنا أنه سيحتسب ركلة الجزاء، لأننا كنا نملك الكرة وكنا نهاجم. إذا لم تكن ركلة جزاء، فلم يكن عليهم إيقاف تدفق اللعبة، لن أشكو؛ لأنني لا أعتقد أن أياً من الفريقين فعل ما يكفي للفوز".

وكان لمديره الفني أولي غونار سولسكاير، وجهة نظر مختلفة إلى حد ما، حيث أشار إلى أن القرار أفقد فريقه نقطتين، وقال "إنها ركلة جزاء بنسبة 100 في المئة".

ويبقى يونايتد في المركز الثاني بالجدول بعد التعادل، بينما أضاع تشيلسي فرصة الانتقال للمركز الرابع وبقي بنقطة واحدة خلف وست هام.

© The Independent

المزيد من رياضة