Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا: يجب أن يكون مان سيتي أكثر فعالية في دوري أبطال أوروبا

سيطر الفريق على المباراة وسجل هدفين لكن مدربه يريد المزيد

بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

الفوز الـ19 على التوالي في المسابقات كلها لم يكن كافياً لإرضاء بيب غوارديولا المدير الفني لـ"مانشستر سيتي"، الذي لمح إلى أن "بايرن ميونيخ" الألماني يظل المرشح الأوفر حظاً للاحتفاظ بدوري أبطال أوروبا، ويريد من فريقه إظهار قسوة أكبر في الهجوم.

وكان فريقه مرتاحاً إلى حد كبير في الفوز على بوروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة 2-0 في ذهاب دور الـ16 مساء الأربعاء 24 فبراير (شباط)، إذ سجل برناردو سيلفا وغابرييل جيسوس الهدفين.

سلسلة من الفرص

لكن غوارديولا أشار إلى سلسلة من الفرص التي كان من الممكن أن تُسجل فيها المزيد من الأهداف، لإنهاء مهمة التأهل من هذه الليلة بشكل فعّال.

 وقال غوارديولا لـ"بي تي سبورت"، عند نهاية وقت المباراة، "كان الأمر جيداً، لقد سيطرنا على المباراة، للأسف لم نلعب بشكل كافٍ في الخط الهجومي، وهذا شيء علينا تحسينه في هذه البطولة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مباراة الذهاب صعبة دائماً، لكنني أوافق على أنه كان يجب أن نسجل المزيد، في المقدمة يجب أن نكون أكثر قدرة على التحمل".

الموقف واضح، واحد ضد واحد، أو ضد حارس المرمى أو المدافع، ولم "نتمكن من تسجيل تلك الفرص، ولا حتى المراوغات، عليك أن تكون مثالياً لتتأكد إن كان بإمكانك تجاوز هذه المواقف".

ويواجه السيتي الآن سلسلة من أربع مباريات متتالية على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتصدر جدول الترتيب ويتقدم بالفعل بفارق عشر نقاط عن أقرب منافسيه، ما يجعله مرشحاً كبيراً لاستعادة هذا اللقب.

أداء ذكي

لكن غوارديولا، الذي أشاد بالأداء الذكي لصاحب هدف الفوز سيلفا، وأشاد كذلك بالظهير جواو كانسيلو لإضفاء جودة خاصة للفريق، لكنه لا يشعر أنه يمكن اعتبار سيتي مرشحاً للألقاب حتى الآن على الصعيد الأوروبي، ولا يخطط للتفكير في مباراة الإياب الآن.

"هدفي هو وست هام فقط في ثلاثة أيام، إنه تحدٍ كبير لاستعادة اللاعبين".

سيتي لديه خمس مباريات محلية يجب أن يتعامل معها قبل خوض مباراة الإياب ضد غلادباخ.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة