Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بنادق جاهزة للاستخدام" تحضر في اجتماع نائبة أميركية عبر "زوم"

لورين بوبيرت ناشطة في مجال حقوق السلاح وتملك مطعما يحمل العاملون فيه أسلحة نارية بشكل علني

ظهرت النائبة بوبيرت خلال اجتماع إحدى اللجان عبر تطبيق "زوم" وخلفها مجموعة من الأسلحة النارية (أ ف ب)

أثارت نائبة جمهورية في الكونغرس الأميركي الاستهجان، الخميس، 18 فبراير (شباط)، عندما ظهرت خلال اجتماع إحدى اللجان عبر تطبيق "زوم" وخلفها مجموعة من الأسلحة النارية.

كتب وبنادق

وكانت النائبة لورين بوبيرت تشارك مع مجموعة أخرى من المشرعين في اجتماع تنظيمي للجنة الموارد الطبيعية عبر الفيديو، بسبب جائحة "كوفيد-19" عندما ظهرت على الشاشة من منزلها وخلفها رفوف كتب وُضِعت عليها ثلاث بنادق على الأقل ومسدس.

وكتبت النائبة الديمقراطية في اللجنة كايتي بورتر على "تويتر"، "كنت أظن دائماً أن أطباقي المتسخة المتراكمة التي تتجمع فيها البكتيريا هي أخطر ما قد يظهر في خلفية زوم".

عمال مسلحون

وبوبيرت، البالغة 34 عاماً، ناشطة في مجال حقوق السلاح، وانتخبت عضواً في مجلس النواب عن ولاية كولورادو الغربية في نوفمبر (تشرين الثاني)، 2020، وهي من المؤيدين المخلصين للرئيس السابق دونالد ترمب.

كما تملك بوبيرت مطعماً في بلدة رايفل بولاية كولورادو يحمل اسم "شوتِرز غريل" (مطعم شواء مطلقي النار) حيث يحمل العاملون فيه الأسلحة النارية بشكل علني.

قوانين عبثية؟

وبعد وقت قصير من وصولها إلى واشنطن، أعلنت بويبرت نيتها حمل مسدس، وانتقدت وضع أجهزة كشف معادن عند مداخل قاعة مجلس النواب وكذلك القوانين التي تمنعها من إبقاء سلاحها معها لدى حضور الجلسات، واعتبرت أن "هذه القوانين عبثية وخرق لحقوقنا الدستورية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وزعمت أنها وغيرها من المشرعين قد تُركوا "عرضة للهجوم وغير مسلحين" خلال اعتداء لمناصري ترمب في السادس من يناير (كانون الثاني)، على مبنى الـ"كابيتول".

شهوة مريضة

وقال النائب الديمقراطي عن كاليفورنيا جاريد هوفمان، "هذه هي الحقيقة. إذا أراد شخص ما أن تكون خلفية زوم مقاماً لشهوته المريضة تجاه السلاح، يمكنه فعل ذلك. ولكن هذه قاعة اجتماعاتنا"، وأضاف أنه بعد انتهاء أزمة "كوفيد-19"، "مهما كانت شهواتك أو مشاعرك في ما يتعلق بالأسلحة، ليس بإمكانك إحضارها إلى قاعة لجنتنا".

جاهزة للاستخدام

ونشر حساب "رووم رايتِر" على "تويتر" الذي يراقب خلفيات المشاركين على تطبيق "زوم" تغريدة أشارت إلى الخلفية غير العادية التي استخدمتها بوبيرت الأم لأربعة أطفال، وقالت التغريدة، "التخزين غير الآمن للسلاح ليس دعابة"، فردت بوبيرت بتغريدة أخرى، "من قال إن هذا مخزن، هذه البنادق جاهزة للاستخدام".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات