Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترتيب دوري أبطال أوروبا: تصنيف برشلونة وليفربول وتوتنهام وأياكس قبل الدور نصف نهائي

تغلب توتنهام على مانشستر سيتي في مباراة مثيرة وسحق فريق "الريدز" نظيره بورتو استعدادا لمباراة مثيرة ضد ليونيل ميسي ورفاقه

نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي يحتفل بأحد أهدافه في شباك فريق مانشستر يونايتد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 16 أبريل 2019  (رويترز)

اكتملت المقاعد الأربعة الأخيرة مع اقتراب نهاية المنافسة على أكبر جائزة في كرة القدم الأوروبية.

سحق برشلونة مانشستر يونايتد، ويلتقي مع ليفربول في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد مرور "الريدز" من بورتو، مع تأكيد مواعيد المباريات في الصباح التالي لختام مباريات الدور ربع النهائي.

وتبقى كذلك فريق القتلة العملاق أياكس، الذي طرد ريال مدريد ويوفنتوس حتى الآن، في مواجهة توتنهام، الذي تفوق على مانشستر سيتي في فيلم مثير.

ليونيل ميسي وشركاه يبدو أن لديهم ميزة واضحة، مع تقدمهم في صدارة الدوري الإسباني، بمسح جدول أعمالهم والتركيز فقط على مواجهة "الريدز"، في حين ينافس ليفربول وسط سباق اللقب، وكذلك أياكس، ويسعى توتنهام للبقاء في المراكز الأربعة الأولى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

انتصار كلاسيكي لتوتنهام

فاز توتنهام بكلاسيكية على مانشستر سيتي، الذي كان المرشح المفضل للمرور من دور الثمانية، ورغم خسارته 4-3 في مباراة الإياب لكنه انتصر في إجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب مستفيداً من قاعدة الأهداف خارج الأرض، بعد أن تعادل في المباراة قبل 30 دقيقة، لينضم سيتي إلى بوروسيا دورتموند في قائمة المودعين للبطولة على يد الفريق المتأهل للدور قبل النهائي.

4. توتنهام هوتسبر

تصنيف دوري أبطال أوروبا: A-

الفرص : 4/1

أياكس... ويستمر الحلم

يستمر هذا الفريق الموهوب للغاية في إحداث صدمة أخرى، فبعد إقصاء ريال مدريد في دور الـ 16، قضى على كريستيانو رونالدو ويوفنتوس. وهم مجموعة من اللاعبين الشباب الموهوبين ذوي الخبرة العالية، ويبدو ألا شيء يقف أمام هذا الفريق.

3. أياكس

تصنيف دوري أبطال أوروبا: A+

الفرص: 4/1

ليفربول يعود إلى نصف النهائي

قضى فريق "الريدز" على بايرن ميونيخ وبورتو للوصول إلى هذه المرحلة كأكثر الفرق المتبقية اكتمالاً مع هوية مختلفة عن النهج الفوضوي للموسم الماضي، وأصبح فريق يورغن كلوب الآن يتمتع بقدر أكبر من السيطرة، ولكن من يمكنه حقاً السيطرة على ليونيل ميسي؟

2. ليفربول

تصنيف دوري أبطال أوروبا: B+

الفرص: 5/2

ميسي لا يزال في القمة

لا يزال ليونيل ميسي قادراً على هزم أي لاعب في عالم كرة القدم، ويُلهم فريق إرنستو فالفيردي، مع إقصاء ليون ومانشستر يونايتد حتى الآن، كما أن فيليب كوتينيو الآن يمتلك الثقة بعد موسم صعب، بينما يظل لويس سواريز أحد أكثر المهاجمين فتكاً في اللعبة، ولكن ما زال الفريق يبدو أكثر هشاشة في الخلف ويفقد السيطرة المعتادة التي يحققها خط الوسط، لكن وجود ميسي لا يزال يجعل الفريق الأقرب إلى الفوز.

1. برشلونة

تصنيف دوري أبطال أوروبا: B+

الفرص: 6/4

تحقق (أعلاه) من الترتيب النهائي للفرق المتبقية قبل المباراة النهائية في مدريد

© The Independent

المزيد من رياضة