Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لاري كينغ يرخي حمالتي بنطاله عن 87 سنة

أجرى خلال مسيرته المهنية التي امتدت 63 عاماً نحو 50 ألف مقابلة مباشرة

غيّب الموت مقدم البرامج التلفزيونية والإذاعية الأميركي الشهير لاري كينغ، الذي حاور أبرز شخصيات العالم خلال مسيرة مهنية امتدت لستة عقود، عن عمر 87 سنة، وفق ما أعلنت شركته "أورا ميديا"، السبت 23 يناير (كانون الثاني).

ونعت الشركة لاري كينغ في بيان نشر على حساب "تويتر" الرسمي لهذا النجم التلفزيوني الأميركي. وجاء في البيان "ببالغ الحزن، تعلن شركة (أورا ميديا) وفاة مؤسسها المشارك والصديق لاري كينغ عن عمر يناهز 87 عاماً في مركز سيدرز سيناي الطبي في لوس أنجليس".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي حين لم توضح الشركة سبب الوفاة، أفادت وسائل إعلام بأن كينغ كان يصارع فيروس كورونا لأسابيع، وعانى في السنوات الأخيرة مشاكل صحية عدة.

وقالت "أورا ميديا" في البيان، "آلاف المقابلات التي أجراها لاري كينغ والجوائز التي نالها والتقدير العالمي الذي حظي به على مدى 63 عاماً أمضاها في الإذاعة والتلفزيون ووسائل الإعلام الرقمية، لهي دليل على موهبته الفريدة كإعلامي".

والإعلامي المعروف بحمالتي بنطاله ونظاراته ذات الإطار الأسود، اشتهر ببرنامجه الحواري "لاري كينغ لايف"، الذي عرض على مدى 25 عاماً على شبكة "سي أن أن" الأميركية، من عام 1985 حتى 2010، وأجرى فيه مقابلات مع جميع الرؤساء الأميركيين منذ عام 1974.

 

وخلال مسيرته، أجرى كينغ نحو 50 ألف مقابلة مباشرة، مع سياسيين وفنانين ومشاهير، ومنهم الدالاي لاما، ورئيس الاتحاد السوفياتي ميخائيل غورباتشوف، والرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، ورئيس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس، بالإضافة إلى نجوم كفرانك سيناترا ومارلون براندو وباربرا سترايسند، وصولاً إلى المغنية الأميركية الشهيرة ليدي غاغا.

غادر لاري كينغ "سي أن أن" في عام 2010. لكنّه واصل إجراء المقابلات وكان يعرضها على موقعه الإلكتروني. وفي عام 2012، أطلق برنامج "لاري كينغ ناو" على قناة الفيديو على الطلب "أورا تي في" عبر الإنترنت، التي شارك في تأسيسها. وبدأ في عام 2013 إحياء برنامج "بوليتيكينغ ويذ لاري كينغ".

المزيد من دوليات