Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خامنئي ينشر صورة لاعب غولف يشبه ترمب ويتعهد بالثأر

لم يتخذ "تويتر" أي إجراء فوري واضح بشأن التغريدة الجديدة

المرشد الإيراني علي خامنئي (غيتي)

نشر حساب المرشد الإيراني علي خامنئي على "تويتر"، الجمعة، صورة لاعب غولف يشبه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب تستهدفه طائرة مسيرة في ما يبدو، وتعهد بالثأر لمقتل القائد العسكري قاسم سليماني في هجوم بطائرة أميركية مسيرة في 3 يناير (كانون الثاني) 2020.

وحمل المنشور تصريحات لخامنئي في ديسمبر (كانون الأول) الماضي قال فيها إن "الثأر حتمي"، مجدداً تعهده بالثأر لمقتل سليماني في العراق.

وكتب خامنئي على "تويتر" في 16 ديسمبر "يجب معاقبة أولئك الذين أمروا بقتل الجنرال سليماني والذين نفذوا. هذا الثأر سيحدث حتماً في الوقت المناسب"، من دون أن يذكر ترمب الذي أمر بالضربة.

وحذف "تويتر" هذا الشهر تغريدة لخامنئي قال فيها إن اللقاحات الأميركية والبريطانية الصنع لا يمكن الاعتماد عليها وربما تهدف إلى "تلويث دول أخرى". وقالت منصة التواصل الاجتماعي إن التغريدة انتهكت قواعدها المناهضة للتضليل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم يتخذ "تويتر" أي إجراء فوري واضح بشأن تغريدة خامنئي الجديدة.

وتصاعدت حدة التوتر بين طهران وواشنطن منذ 2018، عندما انسحب ترمب من اتفاق عام 2015 بين إيران وست قوى عالمية كان يهدف إلى كبح برنامج طهران النووي. وأعادت واشنطن فرض العقوبات التي كبلت الاقتصاد الإيراني.

ودعت إيران إلى الأفعال "لا مجرد الأقوال" بعد وقت قصير من أداء جو بايدن اليمين رئيساً للولايات المتحدة يوم الأربعاء. وقال بايدن إن واشنطن ستعاود الانضمام إلى الاتفاق النووي إذا استأنفت إيران الامتثال الصارم به.

المزيد من الشرق الأوسط