Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بيتكوين" تواصل تراجعها وسط تأرجح العملات الرقمية

خسائر متتالية تصيب المستثمرين بعد تحقيق مكاسب قياسية

هوت العملات الرقمية المشفرة بنسب كبيرة تجاوزت في بعض العملات أكثر من عشرة في المئة (أ ف ب)

خلال الساعات الأولى من تنصيب الرئيس الأميركي جو بايدن، هوت العملات الرقمية المشفرة بنسب كبيرة تجاوزت في بعض العملات أكثر من عشرة في المئة، فيما سجلت العملة الأكثر قوة وانتشاراً في سوق العملات الرقمية "بيتكوين" نسبة سبعة في المئة.

وتأثرت سوق العملات الرقمية بتقارير سلبية أصدرتها بعض شركات الاستشارات والمؤسسات حول أن الـ"بيتكوين" مجرد فقاعة وسوف تنهار في وقت قريب، حيث حذر بنك "أوف أميركا سيكيوريتيز"، من أن مستثمري الـ"بيتكوين" يمكن أن يكونوا في قلب "فقاعة".

هذه الخسائر تأتي على الرغم من توقعات سابقة لبنك الاستثمار الدولي "جي بي مورغان"، رجح فيها أن تحقق عملة "بيتكوين" مكاسب إضافية كبيرة على المدى الطويل، لتصل إلى 146 ألف دولار، لأنها تتنافس مع الذهب لجذب تدفقات الاستثمار. وأشار إلى أن القيمة السوقية لعملة "بيتكوين" قد ترتفع بمقدار 4.6 مرة لسعر نظري يبلغ 146 ألف دولار، لمطابقة إجمالي استثمارات القطاع الخاص في الذهب عبر الصناديق المتداولة في البورصة أو السبائك والعملات المعدنية.

"بيتكوين" فقدت 2556 دولاراً في ساعات

ووفق موقع "كوين ماركت كاب"، وخلال الساعات الـ24 الأخيرة من التداولات، هوت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية لتسجل حوالى 940.3 مليار دولار، بعدما كانت قد تجاوزت حاجز التريليون دولار خلال بداية العام الحالي.

وهوت عملة "بيتكوين" بنسبة 7.2 في المئة خاسرة نحو 2556 دولاراً متراجعة من مستوى 35 ألفاً و540 دولاراً في تعاملات أمس إلى مستوى 32 ألفاً و948 دولاراً في تعاملات صباح اليوم الخميس.

على صعيد قيمتها السوقية الإجمالية، فقد هوت بنسبة 8.4 في المئة خاسرة ما يقارب الـ56 مليار دولار، بعدما هوت قيمتها السوقية من مستوى 665 مليار دولار في تعاملات أمس الأربعاء إلى مستوى 609 مليارات دولار في التعاملات المبكرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووفق هذه الأرقام، فقد استحوذت عملة "بيتكوين" على حصة سوقية تقدر نسبتها بنحو 64.7 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

"إيثريوم" تتراجع لكنها أعلى من مستوى 1200 دولار

وفي المركز الثاني، حلت عملة "إيثريوم" التي نزلت خلال الساعات الماضية بنسبة 4.02 في المئة مسجلة مستوى 1257 دولاراً في تعاملات صباح اليوم. فيما بلغت قيمتها السوقية الإجمالية مستوى 143.6 مليار دولار.

وبذلك تستحوذ "إيثريوم" على حصة سوقية تقدر نسبتها بحوالى 15.2 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية.

ونزلت عملة "تيزر" بنسبة 0.2 في المئة إلى مستوى 0.999 دولار، فيما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 24.8 مليار دولار. وبذلك تحتفظ "تيزر" بحصة سوقية إجمالية تقدر نسبتها بـ2.63 في المئة تقريباً من إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة البالغة نحو 940.3 مليار دولار.

مكاسب كبيرة لـ"بلوك دوت"

وتمكنت عملة "بلوك دوت" من أن تقفز إلى المركز الرابع بين أكبر العملات الرقمية المشفرة من حيث القيمة السوقية، لتطرد عملة "ليتكوين" من قائمة أكبر خمس عملات رقمية مشفرة. وخلال الـ24 ساعة الماضية قفزت العملة بنسبة تسعة في المئة لتستقر عند مستوى 16.79 دولار في تعاملات صباح اليوم.

وفيما بلغت قيمتها السوقية الإجمالية حوالى 14.9 مليار دولار، لكنها بهذا الرقم تستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها نحو 1.58 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية.

وفي المركز الخامس جاءت عملة "إكس ريب" التي سجلت خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 0.3 في المئة، لتستقر في تعاملات صباح اليوم عند مستوى 0.287 دولار. فيما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 12.8 مليار دولار. وبذلك تستحوذ عملة "إكس ريبل" على حصة سوقية تبلغ نسبتها ما يقارب 1.36 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية.

المزيد من اقتصاد