أغلى 10 لاعبين في الأمم الأفريقية 2019

البطولة تستضيفها مصر... والقائمة تضم صلاح وساديو وزياش... والدوري الإنجليزي يضع بصمته

السنغالي ساديو ماني جناح فريق ليفربول الإنجليزي (رويترز)

بدأ العد التنازلي لبطولة الأمم الأفريقية 2019 المقرر أن تستضيفها مصر خلال الفترة بين 21 يونيو (حزيران) وحتى 19 يوليو (تموز) المقبلين بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في التاريخ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت المنتخبات المتأهلة كما يلي "مصر، والسنغال، ومدغشقر، والمغرب، والكاميرون، ومالي، وبوروندي، والجزائر، ونيجيريا، وغانا، وكوت ديفوار، وأنغولا، وموريتانيا، وتونس، وغينيا بيساو، وناميبيا، وأوغندا، وكينيا، وغينيا، وتنزانيا، وبنين، وجنوب أفريقيا، وزيمبابوي، والكونغو الديموقراطية".

المنتخبات السابق ذكرها تضم بعض اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية أمثال المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، والسنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول، و ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس، والمغربي حكيم زياش نجم أياكس الهولندي.

ونرصد فيما يلي أغلى 10 لاعبين في البطولة على الترتيب.

1- محمد صلاح

لاعب ليفربول ونجم المنتخب المصري، وتبلغ قيمته التسويقية 150 مليون يورو.

2- ساديو ماني

اللاعب السنغالي، وجناح فريق ليفربول الإنجليزي وزميل صلاح في صفوف الريدز، وتبلغ قيمته التسويقية 85 مليون يورو.

3- بيير- إيرميك أوباميانغ

لاعب منتخب الغابون المحترف في صفوف أرسنال الإنجليزي، وتبلغ قيمته التسويقية 75 مليون يورو.

4- كاليدو كوليبالي

مدافع المنتخب السنغالي، والمحترف في صفوف نابولي الإيطالي، والمتألق في الدوري الإيطالي. تبلغ قيمته التسويقية 70 مليون يورو ليحتل المرتبة الثالثة في قائمة الأغلى في الكان.

5- نابي كيتا

لاعب وسط ليفربول ومنتخب غينيا، وتبلغ قيمته التسويقية 65 مليون يورو

6- رياض محرز

لاعب منتخب الجزائر، وفريق مانشستر سيتي المنتقل إليه مطلع الموسم الحالي قادماً إليه من ليستر سيتي. محرز تبلغ قيمته التسويقية 60 مليون يورو، ليحتل المرتبة الخامسة في الترتيب.

7- توماس بارتي

لاعب منتخب غانا المحترف في صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني، ويأتي في المرتبة السادسة للاعبين الأغلى في الكان حيث تبلغ قيمته التسويقية 50 مليون يورو.

8- نيكولاس بيبي

اللاعب الإيفواري، المحترف في صفوف ليل الفرنسي. تبلغ قيمته التسويقية 40 مليون يورو.

9- حكيم زياش

لاعب المنتخب المغربي وفريق أياكس أمستردام الهولندي الذي شارك مع فريقه في إقصاء ريال مدريد من دور الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد الفوز بنتيجة 5-3 في مجموع لقائي الذهاب والإياب. زياش تبلغ قيمته التسويقية 25 مليون يورو.

10- ويلفريد زاها

لاعب منتخب كوت ديفوار وفريق كريستال بالاس الإنجليزي. تبلغ قيمة زاها التسويقية 35 مليون يورو ليحتل المركز الأخير في قائمة الأغلى بالكان.

المزيد من رياضة