Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شركة أميركية تستحوذ على 84 في المئة من نادي بيرنلي

جرت الموافقة على الصفقة من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز

شون دايتش المدير الفني لنادي بيرنلي الإنجليزي (رويترز)

قالت شركة "أي أل كيه كابيتال" الأميركية، في بيان، إنها أتمت الاستحواذ على بيرنلي من خلال شراء حصة بنسبة 84 في المئة من نادي الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضافت أن الصفقة، التي بشّرت بحقبة جديدة للنادي جرت الموافقة والمصادقة عليها من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز، وسيحل الشريك الإداري للشركة آلان بيس محل مايك غارليك كرئيس للنادي.

وسيبقى غارليك والمساهم السابق جون باناسكيفيتش في مجلس إدارة الشركة الجديدة للنادي.

وقال بيس، "يمثل اليوم حقبة جديدة لبيرنلي حيث أصبحنا مشرفين على هذا النادي التاريخي ونبني على العمل الرائع الذي قام به مايك غارليك والمدير الفني شون دايتش والجميع في بيرنلي لجعله نادياً مستقراً مالياً ومستقراً في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو حجر زاوية في المجتمع المحلي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"مع تراث غني وأكاديمية رائعة وقاعدة جماهيرية شغوفة، فإن هذا النادي لديه أسس متينة للبناء عليها، هذه بداية رحلة مثيرة لجميع أفراد عائلة الكلاريت".

وكانت "رويترز" قد ذكرت في سبتمبر (أيلول) أن الشركة الأميركية تُجري مباحثات لشراء النادي، وأكد بيرنلي في نوفمبر (تشرين الثاني) أنه يجري مناقشات مع الأطراف المعنية.

ويتمتع بيس بخلفية في "وول ستريت"، حيث شغل منصباً رفيعاً في مجموعة "سيتي" البنكية، بعد أن عمل سابقاً كمدير عام في "ليمان براذرز".

وكان رئيساً لنادي ريال سولت ليك في الدوري الأميركي لكرة القدم، وقد جلب أخيراً منتجات تكنولوجيا الاستكشاف والانتقالات إلى السوق البريطانية.

وكانت علاقة دايتش مع غارليك قد توترت خلال العام الماضي، حيث كان المدير الفني غير سعيد بالفشل في تقديم إضافات تعاقدية مهمة إلى فريقه.

وتغلب بيرنلي على شيفيلد يونايتد بنتيجة 1-0، الثلاثاء، ليصعد إلى المركز 16، ويتقدم بخمس نقاط فوق منطقة الهبوط.

رويترز 

المزيد من رياضة