Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"فيسبوك" يحذف صفحة طاه أسترالي شهير بسبب مؤامرات كورونا

يسعى الموقع للتصدي للمحتوى المضلل عن الجائحة

يرفض "فيسبوك" نشر معلومات مضللة عن كوفيد-19 دحضها خبراء الصحة العامة (رويترز)

قال موقع "فيسبوك" الخميس، 24 ديسمبر (كانون الأول)، إنه حذف صفحة بيت إيفانز الطاهي الأسترالي الشهير، لتبنيه نظرية المؤامرة ونشره معلومات مضللة عن فيروس كورونا، في إطار أحدث خطوات موقع التواصل الاجتماعي للتصدي للمحتوى المضلل عن الجائحة.

وتحوّل إيفانز، الحكم السابق في برامج الطبخ الشهيرة في أستراليا وصاحب عدد كبير من كتب الطهي، ليصبح من أشهر مروّجي مزاعم لا أساس لها تشكّك في كوفيد-19 وتقول إنه مجرّد "خدعة" و"هراء" بين ملايين يتابعون صفحته.

ويحثّ الطاهي الناس كذلك على عدم إجراء فحص الكشف عن الفيروس، الذي أودى بحياة أكثر من 1.7 مليون شخص على مستوى العالم، أو تلقي اللقاحات التي يقول الخبراء إنها مهمة للقضاء على الوباء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان إيفانز أعلن على حسابه على تطبيق "إنستغرام" في 20 نوفمبر (تشرين الثاني) إنه سيترك "فيسبوك"، لكن ظلّ يضع منشوراته على الصفحة إلى أن اختفت الخميس.

وقال "فيسبوك" في بيان، "لا نسمح لأحد بنشر معلومات مضللة عن كوفيد-19 قد تؤدي إلى أضرار بدنية وشيكة أو مزاعم عن لقاحات كوفيد-19 دحضها خبراء الصحة العامة".

وأضاف، "لدينا سياسات واضحة بشأن هذا النوع من المحتوي وحذفنا صفحة الطاهي بيت إيفانز لانتهاكاته المتكرّرة لهذه السياسات".

ولم يوضح "فيسبوك" لماذا أبقى على صفحته على منصة "إنستغرام" التي تملكها.

وفي منشورات سابقة له على "إنستغرام" ما زالت موجودة، أشار إيفانز للقاح باعتباره "احتيالاً" و"سُماً"، وبدا أنه يحثّ الناس على عدم إجراء الفحوص قائلاً "لا فحوص... لا حالات".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار