Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رابينو ترى اختيارها في التشكيل المثالي للعام الحالي دليل أزمة

قالت لاعبة الجناح إنها تقدّر ذلك من زملائها المحترفين لكن لاعبات أخريات يستحققن التقدير هذا العام

رابينو تحتفل بتسجيل الهدف الأول خلال مباراة بلادها ضد فرنسا في كأس العالم للسيدات في 28 يونيو 2019 (رويترز)

رأت اللاعبة الأميركية ميغان رابينو، الفائزة بكأس العالم للسيدات لكرة القدم، إن انضمامها إلى التشكيل المثالي للاتحاد الدولي للعبة الـ "فيفا" لهذا العام على الرغم من قلة لعبها، يُعدّ علامة على أن كرة القدم للسيدات تحتاج إلى مزيد من الرؤية والعرض.
وقالت رابينو، التي اختيرت كأفضل لاعبة في كأس العالم 2019 وحصلت على جائزة الهدّافة، إنها تقدر ضمها إلى فريق العام، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنها لم تلعب منذ مارس (آذار) الماضي، عندما تسببت جائحة فيروس كورونا بتعطيل الرياضة العالمية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافت لاعبة الجناح عبر "تويتر" إنها تقدر اختيارها من قبل زملائها المحترفين لكن لاعبين آخرين يستحقون مزيداً من التقدير هذا العام. وأن "لدينا الكثير من اللاعبات الرائعات حول العالم علينا جميعاً أن نفعل ما بوسعنا للتعرف عليهنّ". وأردفت، أن إدراجها ضمن القائمة "يسلّط الضوء على حقيقة أنه من أجل دفع لعبتنا إلى الأمام، نحتاج إلى استثمار مستمر لمنح مزيد من اللاعبات فرصة الظهور على شاشات التلفزيون في بلدانهنّ الأصلية وعلى مستوى العالم أثناء لعبهنّ للنادي والبلد".
رابينو التي فازت بجائزة الـ "فيفا" لأفضل لاعبة العام الماضي واكتسبت اهتماماً إعلامياً إضافياً لانتقادها الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اختارت عدم اللعب مع ناديها "أو إل رين" الأميركي، عندما استؤنف موسم السيدات في الولايات المتحدة في يونيو (حزيران) الماضي. لكنها قالت إنها متحمسة للعودة إلى اللعب العام المقبل، في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.
وأشارت إلى أن "مستقبل لعبتنا مشرق للغاية، والإمكانات غير محدودة، ويجب أن يتوافق التزامنا بالدفع بها إلى الأمام من كل زاوية ممكنة، مع ذلك. مرة أخرى، يشرفني ويسعدني أن أكون من بين اختيارات زملائي بهذا التكريم، وأتطلع إلى العودة إلى الملعب في عام 2021".

المزيد من رياضة