Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فيفا يقرر إيقاف رئيس كاف السابق أحمد أحمد لمدة 5 سنوات في قضايا فساد

بناءً على القرار يخرج الملغاشي أحمد أحمد من سباق الترشح لمنصب رئيس "كاف" مجدداً

أحمد أحمد الرئيس السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف (أ ف ب)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الاثنين، إيقاف الرئيس السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أحمد أحمد، بعد إدانته في تهم فساد واستغلال للمنصب.

وذكر البيان الرسمي الصادر من "فيفا" أن الغرف القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة، قد أدانت أحمد الذي يتولى أيضاً منصب نائب رئيس "فيفا"، بتهم خرق اللوائح وعرض وقبول الهدايا والمزايا وإساءة استخدام المنصب، واختلاس الأموال.

وقال البيان، "يتعلق التحقيق في سلوك السيد أحمد في منصبه كرئيس كاف خلال الفترة من 2017 إلى 2019 بالعديد من قضايا الحوكمة المتعلقة بالاتحاد، بما في ذلك تنظيم وتمويل رحلات عمرة إلى مكة، ومشاركته في تعاملات الاتحاد مع شركة المعدات الرياضية تاكتيكال، وأنشطة أخرى".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف البيان، "نتيجة لذلك، وجدت الغرفة القضائية أن السيد أحمد قد انتهك المواد 15 و 20 و 25 من الإصدار الحالي من مدونة الفيفا للأخلاقيات، و28 من نسخة 2018، وعقوبته المنع من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم (إدارياً أو رياضياً أو أي نشاط آخر) على المستويين الوطني والدولي لمدة خمس سنوات، بالإضافة إلى ذلك، تم فرض غرامة قدرها 200 ألف فرنك سويسري عليه".

وكان "كاف" قد أعلن استبعاد أحمد أحمد من رئاسته، لأسباب صحية، مع إسناد مهمة إدارة الكيان الحاكم للكرة الأفريقية لنائبه الكونغولي كونستاي أوماري، بصفة مؤقتة.

وبناءً على القرار يخرج الملغاشي أحمد أحمد من سباق الترشح لمنصب رئيس "كاف" مجدداً، حيث كان قد أعلن الترشح قبل غلق باب الترشيحات.

 

المزيد من رياضة