Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي الممتاز يتصادم مع "يويفا" بشأن مقترحات لإعادة تشكيل المنافسة الأوروبية

قالت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز العشرين أنها ستقاوم "بقوة" أي خطط لفرض أجندة جديدة

شعار الدوري الإنجليزي الممتاز. (الموقع الرسمي للدوري)

رفضت جميع الأندية الـ 20 في الدوري الإنجليزي الممتاز، رسمياً، مقترحات لإعادة تشكيل الشكل والمعايير المؤهلة للبطولات الأوروبية، ووصفتها بأنها "غير مناسبة"، حيث لا يحق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" فرض خطط من شأنها تغيير هياكل وتقويم وتنافسية اللعبة محلياً.

وقال رئيس "يويفا" ألكسندر سفيرين عند إعادة انتخابه في فبراير (شباط) إنه سيعمل مع رابطة الأندية الأوروبية (إي سي أيه)، التي تضم 232 من أكبر الأندية في الإقليم "لتصميم مسابقات الأندية المستقبلية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بدورها، قالت رابطة الأندية الأوروبية (إي سي أيه) إنها تريد المزيد من الفرق التي تلعب المزيد من المباريات في المنافسات القارية.

ومع ذلك، واجهت الخطط الجديدة لإصلاح وربما توسيع منافسة الأندية الأوروبية معارضة يوم الجمعة، حيث أعلنت بطولات الدوري في القارة أنها "متحدة" في قرارها على حماية كرة القدم المحلية.

وقال الدوري الإنجليزي الممتاز، أحد أعضاء الدوريات الأوروبية البالغ عددهم 35 عضواً ، إن أنديته الـ 20 ستقاوم "بقوة" أي خطط لفرض تقويم جديد.

وفي بيان صدر يوم الجمعة، قالت المنظمة: "ناقش جميع أندية الدوري الإنجليزي العشرين اليوم مخاوفهم الكبيرة فيما يتعلق بالمقترحات المبلغ عنها لتغيير شكل ومعايير التأهيل للمنافسات الأوروبية لكرة القدم من موسم 2024/25".

"اتفقت جميع الأندية بالإجماع على أنه من غير المناسب لهيئات كرة القدم الأوروبية أن تضع خططاً من شأنها أن تغير هياكل وتقويم وتنافسية اللعبة المحلية وستعمل معاً لحماية الدوري الإنجليزي الممتاز".

"لدينا جمع بين كرة القدم التنافسية والجماهير الملتزمة التي سندافع عنها بقوة".

"يتم تحديد هياكل كرة القدم المحلية من خلال الدوريات واتحاداتهم الوطنية".

"سنعمل الآن مع اتحاد كرة القدم والبطولات الأخرى لضمان فهم هيئات كرة القدم الأوروبية لأهمية ذلك، والتزامها بالحفاظ على صحة واستدامة كرة القدم المحلية".

وقالت هيئة الدوريات الأوروبية، التي تقول إنها تمثل أكثر من 900 نادٍ من خلال الشركات التابعة لها، بما في ذلك - أولئك الذين لا يلعبون كرة القدم الأوروبية عادة - إن كرة القدم المحلية يجب أن تظل هي الأولوية.

وقال رئيسها لارس كريستر أولسون "هدفنا الرئيسي هو حماية المسابقات المحلية والدفاع عنها إذا لزم الأمر".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة