Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إطلاق نار على السفارة السعودية في لاهاي ولا إصابات

الإعلام المحلي يتحدث عن 20 ثقبا في المبنى والشرطة أغلقت الطرق المؤدية إلى المكان

أعلنت الشرطة الهولندية أن عدة رصاصات أطلقت، صباح الخميس، على السفارة السعودية في لاهاي من دون وقوع إصابات.

وقالت الشرطة في تغريدة على "تويتر"، "قبل الساعة السادسة (05,00 ت غ) تلقينا رسالة تتحدث عن إطلاق رصاصة على مبنى في لاهاي. ولم تقع إصابات".

ونقلت وكالة الأنباء الهولندية عن الشرطة قولها إنه "اكتُشف عدد من أغلفة الرصاص في المكان بعد الحادث".

من جهتها، أشارت وسائل إعلام محلية إلى وجود عشرين ثقباً ناجماً عن رصاص في المبنى، ونشرت صوراً تبدو فيها ثقوب بالنوافذ. ولم تؤكد الشرطة عدد الطلقات.

وقالت الشرطة إنها "أغلقت الطرق المؤدية إلى المكان الذي تحقق فيه فرق الطب الشرعي". مضيفة أنها "لم تعرف دوافع إطلاق النار".

السفارة تعلّق

وبعد ساعات من الحادثة، قالت السفارة السعودية في العاصمة الهولندية، إنها تعرّضت لحادث "إطلاق نار جبان" فجر الخميس، وهو ما واجهته بإبلاغ الجهات الأمنية مباشرة، التي بدورها طوّقت الموقع وعززت الإجراءات الأمنية المحيطة، وأغلقت الطرق المؤدية إلى المقر الدبلوماسي، بحسب البيان السعودي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكدت السفارة ما ورد في بيان الجهات الأمنية، بعدم تعرض أي من منسوبي البعثة السعودية لأي إصابات، متطلعة إلى التعرف على ملابسات الحادث ودوافعه، والاطلاع على تفاصيله بعد انتهاء التحقيق، وتقديم من يقف خلفه إلى العدالة.

كما حثت السفارة المواطنين السعوديين المقيمين في المملكة الأوروبية، على رفع درجات الحيطة والحذر، وعدم التردد في التواصل مع سفارة بلادهم في حال شعروا أنهم بحاجة إلى ذلك.

يأتي الحادث بعد يوم من تفجير استهدف مراسم في جدة بالسعودية بمناسبة ذكرى هدنة 11 نوفمبر (تشرين الثاني) 1918 بحضور دبلوماسيين غربيين بينهم فرنسيون وبريطانيون.

وأسفر هذا الهجوم عن سقوط جريحين هما موظف قنصلي يوناني، وشرطي سعودي.

المزيد من الأخبار