Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماوريسيو بوتشيتينو يطالب لاعبي توتنهام بالفوز بألقاب بقيمة الاستاد الجديد

فاز توتنهام بأول مباراة في ملعبه الجديد المذهل بنتيجة 2-0 على كريستال بالاس، وهو انتصاره الأول في ست مباريات

لحظات الاحتفال بافتتاح استاد نادي توتنهام الجديد، مباراة توتنهام وكريستال بالاس، 3 أبريل (نيسان) 2019. (أ. ب.)

وصف ماوريسيو بوتشيتينو ليلة افتتاح نادي توتنهام هوتسبر لاستاده الجديد بأنها "واحدة من أفضل اللحظات" في حياته وكذلك حياة رئيس النادي دانييل ليفي. ومع ذلك، وعلى الرغم من الإحساس بأنهما كـ "الفائزين بكأس العالم" وسط منشآتهم الجديدة، قال مدرب سبيرز إن النادي يجب أن يواصل الآن الفوز بالبطولات الحقيقية.

وفاز فريق المدير الفني الأرجنتيني بأول مباراة في أرضه المذهلة الجديدة، وهو الانتصار الأول في ست مباريات، متغلباً على كريستال بالاس 2-0، وقال المدرب إن ذلك جعله في حالة فخر خاصة أنه يعتبر ملعبه الجديد بمثابة منزله، ولكن رغم ذلك كان هناك بعض الضغوط أيضاً.

واستغرق الأمر 55 دقيقة ليحقق توتنهام الهدف الأول، حيث وضع سون هيونغ مين فريقه في المقدمة على طريق الفوز - بعد 689 يوماً من آخر مباراة في ملعب "وايت هارت لين" القديم، ثم سجل كريستيان إريكسن الهدف الثاني في النهاية.

وقال بوتشيتينو "أشعر بالفخر، وأنا سعيد للغاية، من الصعب وصف العواطف، لقد كان الأمر عاطفياً جداً قبل المباراة، وخلال فترة الاطلاق شعرت بالفخر الشديد لرؤية وجه دانييل ليفي، كان مليئاً بالسعادة والطاقة، فبالنسبة له، إنها واحدة من أفضل لحظات حياته، فقد بنى أحد أفضل ملاعب العالم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"لكي أكون هنا المدير الفني، فأنا رجل محظوظ، أريد أن أقول شكراً لك، فالأمر كان عاطفيا جداً، مثل يوم المباراة الأخيرة في وايت هارت لين، كان يوما مميزا للغاية، يوم سيظل دائماً في قلبي وأحد أفضل لحظات حياتي".

واعترف بوتشيتينو أن هناك بعض الضغوط شابت الاحتفال بهذه المناسبة حتى تحقق الفوز بخاصة وأنه الأول منذ 10 فبراير (شباط).

"في كرة القدم، كما هو الحال في الحياة، يجب أن تكون شجاعاً وواثقاً، لقد كان هناك القليل من الضغط ولكن الإثارة والدافع من جماهيرنا جعل كل شيء ممكنا، نبدأ الآن الشعور أننا في منزلنا، فهذا مكان مهم جداً للمستقبل، كنا محقين في التحرك إلى هنا، بكل مجازفة بالطبع، لكن في كرة القدم إذا أردت تحقيق ذلك، فأنت بحاجة إلى أن تكون شجاعاً وكنا شجعاناً على الانتقال واللعب هنا هذا الموسم".

"بالنسبة إلى المنافس سيكون الأمر صعباً، أنا مدرب توتنهام وأقول إن الأمر صعب والأحداث سريعة في هذا الجو، وكان من المستحيل عدم التأثر بالطاقة، إذا لم تكن متحمساً للعب في هذا الجو، فهناك شيء غير مناسب في عقلك".

"سيكون توتنهام منافساً حقيقياً على البطولات الكبرى، وإذا لم نكن قادرين على التفكير الكبير فإننا سنكافح، سيكون مشروعاً رائعاً، نحن الفائزون بكأس العالم في المرافق، والأفضل في العالم، ويجب أن نكون في نفس المستوى على أرض الملعب".

© The Independent

المزيد من رياضة