Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هدف مانشستر يونايتد الصيفي كاليدو كوليبالي يمثله شقيقه ويسعى لاتمام الصفقة

سيتكلف انتقال المدافع السنغالي نحو 100 مليون جنيه إسترليني، لكنه يتطلع إلى مغادرة نابولي عقب نهاية هذا الموسم

المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي لاعب فريق نابولي الإيطالي. (رويترز)

يتطلع كاليدو كوليبالي إلى الخروج من نادي نابولي بصفقة مالية ضخمة هذا الصيف، حيث ينوب عنه في المفاوضات شقيقه الذي يسعى للحصول على عقد يغير حياته.

وأظهر السنغالي الدولي نفسه كواحد من مدافعي النخبة في أوروبا على مدار الموسمين الماضيين، ويتابعه مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس وباريس سان جيرمان، مع استمرار تراجع عدد لاعبي قلب الدفاع في المستوى النخبوي.

ويمكن لـ "اندبندنت" أن تؤكد أن كوليبالي قد انفصل عن وكيله برونو ساتين في أواخر العام الماضي، ومن المفهوم أن هذا الانفصال كان بسبب ضغط من عائلة المدافع، التي تريد قطعة أكبر من الأموال المحيطة بأي انتقال مستقبلي له.

ووقّع كوليبالي عقداً جديداً مع نابولي في الصيف الماضي، ليبقى في النادي حتى عام 2023 وهذا يعني أن نابولي ليس ملزماً بالبيع.

ويُعد أوريليو دي لورينتيس، رئيس نادي نابولي، أحد أشهر المفاوضين، إلا أن قطب الإنتاج السينمائي الإيطالي لم يستبعد إمكانية بيع كوليبالي، وادّعى أن النادي رفض في السابق عرضاً بقيمة 105 ملايين يورو لبيع اللاعب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويشعر المدير الفني للفريق الإيطالي كارلو أنشيلوتي باليأس تجاه إبقاء المدافع، لكن من المتوقع أن يُقنع نابولي ببيع اللاعب الذي يسعى للحصول على أحد أكبر العقود لأي مدافع في العالم، وذلك مقابل مبلغ يتراوح بين 90 و 100 مليون جنيه إسترليني.

ويمتلك كوليبالي ارتباطاً قوياً بالنادي والمدينة، لكنه سيكون في الثامنة والعشرين من عمره عندما تفتح نافذة الانتقالات في يوليو (تمّوز)، مع وصول قيمة الانتقالات إلى الذروة.

ويسعى يونايتد إلى إضافة لاعب قلب دفاع إلى صفوفه في الصيف، وقد تعقب كوليبالي منذ أيامه الأولى في جينت البلجيكي، ولكن قد يعيقه عن الصفقة المقابل المطلوب من نابولي حيث يضع مانشستر يونايتد في الوقت الحالي جادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند على رأس قائمة أولوياته.

وأبدى نادي برشلونة اهتمامه في وقت سابق بكوليبالي، لكنه يسعى إلى خفض فاتورة رواتبه، لتوفير ما يلزم للتوقيع مع قائد أياكس الهولندي ماتياس دي ليخت، البالغ من العمر 19 عاماً.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة