Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

التلفزيون الإيراني يمنع بث كأس السوبر الألماني بسبب التحكيم النسائي

للمرة الثانية ترفض الشبكات المحلية إذاعة مباراة كرة قدم بعد واقعة 2019

لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون بتسجيل هدف في بوروسيا دورتموند في كأس السوبر الألماني (رويترز)

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن التلفزيون الحكومي منع بث مباراة بورسيا دورتموند وبايرن ميونيخ، مساء أمس الأربعاء، في نهائي كأس السوبر الألماني، لأن حكم المباراة امرأة.

وأفادت وسائل الإعلام الإيرانية أنه كان من المقرر بث المباراة مباشرة، لكن بعدما عرف القائمون على التلفزيون الحكومي أن حكم المباراة هي بيبيانا شتاينهاوس تخلوا عن البث، وألغيت المباراة من جدول البث بالرغم من الإعلان المسبق عنها.

وشتاينهاوس، ضابطة في الشرطة الألمانية سابقاً، وهي أول سيدة تتولى التحكيم في مباراة بدوري الدرجة الأولى الألماني، كما أنها أول سيدة تدير نهائي كأس السوبر الألماني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشهدت المباراة فوز الفريق البافاري على غريمه دورتموند بنتيجة 3-2، ليتوج بلقبه الخامس خلال العام الحالي، بعد لقبي الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، متسيداً أندية أوروبا والعالم في الموسم الماضي ومطلع الموسم الحالي.

ولا تعد هذه الواقعة الأولى من نوعها في إيران، إذ سبق وامتنعت شبكة قناة "إيريب" الإيرانية التابعة للحكومة، في فبراير (شباط) 2019، عن بث مباراة بايرن ميونخ وأوغسبورغ في الدوري الألماني، بعدما كان مقرراً نقلها وفقاً لجدول برامج القناة، حين علمت إدارتها أن المباراة ستدار تحكيمياً بواسطة بيبيانا شتاينهاوس.

وأعلنت شتاينهاوس اعتزال التحكيم اليوم الخميس ولم تذكر الأسباب ولكنها وعدت بالكشف عنها مستقبلاً.

وكانت شتاينهاوس أول امرأة تدير لقاء في دوري الدرجة الأولى بألمانيا في سبتمبر (أيلول) 2017. ومنذ ذلك الحين، قادت عدداً من مباريات البطولة، قبل أن تحكم السوبر الألماني. 

وللحكومة الإيرانية تاريخ طويل مع تطبيق شروط متشددة على ممارسة الرياضة في البلاد، أو بث الأنشطة الرياضية الخارجية، إذ سبق وامتنعت الشبكات الإيرانية عن بث مسابقات كاملة للرياضات النسائية.

 

المزيد من رياضة