Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

النصر الإماراتي يضم ضياء سبع لاعب المنتخب الإسرائيلي لمدة عامين

بات اللاعب القادم من غوانزو الصيني أول إسرائيلي يحترف في دوري الخليج العربي

ضياء سبع لاعب نادي النصر الإماراتي (الموقع الرسمي للنادي)

أتم نادي النصر الإماراتي تعاقده مع ضياء محمد سبع لاعب المنتخب الإسرائيلي لكرة القدم، قادماً من نادي غوانزو الصيني، حيث وقع عقداً يمتد لموسمين بعد اجتيازه الكشف الطبي الاعتيادي الذي خضع له في دبي.

وبات اللاعب ذو الأصول العربية، البالغ من العمر 28 عاماً، أول لاعب يحمل الجنسية الإسرائيلية، يلعب في منطقة الخليج العربي.

وقال نادي النصر الإماراتي في بيان له "الوافد الجديد إلى قلعة العميد استطاع بموهبته الفذة أن يشق طريقه نحو النجومية ويحجز لنفسه مكاناً في صفوف أبرز الأندية الإسرائيلية التي استثمرت موهبته، قبل أن يكون محط اهتمام أبرز الأندية الآسيوية ويسطع نجمه في غوانزو الصيني كصانع لعب يشار إليه بالبنان".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف "شركة النصر كرة القدم إذ تتمنى التوفيق للاعب ضياء سبع في مهمته الجديدة، وأن يظهر بالمستوى المأمول منه، وتود أن تؤكد للشارع الرياضي بشكل عام، وجماهير النصر بشكل خاص بأن استقطاب اللاعب جاء من منظور فني بحت، وتم اختياره نظراً لما يتمتع به من مواهب عديدة وقدرات فنية وفردية ستشكل إضافة قوية لصفوف العميد، وأيضاً انطلاقاً من حرصها على استقطاب المواهب الرياضية من شتى أرجاء العالم دون النظر لأي اعتبارات أخرى، وذلك لإثراء المسابقات المحلية وتعزيز المنافسة بين الأندية بما يعود بالفائدة على كرة القدم الإماراتية، وخاصة أن القلعة الزرقاء كانت ولا تزال بمثابة محطة مهمة لنجوم الكرة العالمية".

ورغم أصوله العربية، اختار السبع الانضمام للمنتخبات الإسرائيلية في المراحل السنية تحت 19 عاماً، وتحت 21 عاماً قبل الانضمام للمنتخب الأول، حيث لعب معه 10 مباريات وسجل 3 أهداف.

وأكمل سبع رباعي المحترفين في صفوف النصر، إلى جانب الثلاثي ريان منديز وبراندلي كواس وأنطونيو توزيه.

وسبق لسبع اللعب لعدد من الأندية الإسرائيلية، مثل اتحاد أبناء سخنين ومكابي نتانيا ومكابي تل أبيب وهبوعيل بئر السبع، قبل الاحتراف في الدوري الصيني في يناير (كانون الثاني) 2019، مقابل ما يزيد على 4 ملايين يورو.

 

المزيد من رياضة