Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الفنان المصري علي قاسم يحتفي بمشاركته في الفيلم العالمي "Infidel"

العمل يحتل المركز الثالث في شباك التذاكر وتم تصويره في الأردن والقاهرة وأميركا وإيران مسرح الأحداث

الفنان المصري علي قاسم في مشهد من فيلم "Infidel"  (الحساب الرسمي له على إنستغرام)

"مشاركة ممثلين مصريين في أعمال فنية عالمية، ستصبح قريباً أمراً عادياً للغاية بالنسبة إلى ممثلي جيلنا"، جملة لخّص بها الممثل الشاب علي قاسم (34 سنة) لـ"اندبندنت عربية" نظرته لفكرة وجود أسماء مصرية شابة أخيراً في أفلام ومسلسلات عالمية، وأحدثها فيلم المغامرات والأكشن Infidel، إذ يؤدي دور جافيد، وهو رجل إيراني في الأربعينيات من عمره، صديق البطل دوغ رولينز الذي يقوم بدوره النجم الأميركي جيم كافيزيل. وعلى الرغم من أن علي قاسم الذي تألق في رمضان الماضي بمسلسل "لعبة النسيان" يصف مشاركته في الفيلم الجديد بأنها "مجرد خطوة أولى وصغيرة" على طريق طويل يطمح إليه، إلا أنه وبحسب الإعلان التشويقي للعمل يبدو دوره محورياً ومؤثراً في الأحداث.

إيرادات معقولة لفيلم  Infidel رغم كورونا

فيلم Infidel أو "كافر" من إخراج وتأليف سايروس نوراسته، جاء ترتيبه في المركز الثالث في شباك التذاكر الأميركي خلال الأسبوع الأول من عرضه، وعلى الرغم من أزمة كورونا وعدم فتح دور العرض بكامل طاقتها، إلا أن الفيلم التشويقي حقق مليوناً ونصف المليون دولار أميركي، وسبقه في الترتيب فيلمي Tenet وThe New Mutants، فيما لم تتحدد حتى الآن مواعيد عرضه في الشرق الأوسط، وتدور أحداثه حول البطل الذي يعمل صحافياً ويتلقى دعوة من صديقه لمقابلته في القاهرة، ولكنه يتعرض لعملية اختطاف على يد النظام الإيراني، وتكافح زوجته من أجل محاولة تحريره.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واللافت أن أحداث الفيلم تدور بحسب القصة بين الولايات المتحدة ومصر وإيران، ومع ذلك صوّرت مشاهده كافة في الأردن، مع الاكتفاء بتصوير بعض اللقطات الخارجية من خلال وحدات تصوير مختلفة في القاهرة وأميركا. وبحسب ما يؤكد علي قاسم  لـ"اندبندنت عربية"، فإن تسهيلات التصوير الكبيرة التي توفرها المؤسسات الأردنية هي التي شجعت إدارة الإنتاج على تصوير العمل بالكامل هناك.

 

 

علي قاسم يكشف عن كواليس فيلمه العالمي الأول

علي قاسم صوّر دوره قبل عامين على مدار شهر ونصف الشهر، وهو يؤدي دور الإيراني جافيد وبحكم صداقته مع البطل جيم كافيزيل في الفيلم، تجمعه معه  مشاهد عدة. ويلفت قاسم النظر إلى أنه يتمنى أن تفتح له هذه المشاركة الباب أمام خطوات أخرى أكبر، واصفاً ما حدث معه بأنه اجتهاد شخصي، إذ إنه كان يتحدث دوماً أمام معارفه في الوسط الفني عن سعيه لأن يقوم بأمر مماثل، وحينما علم أحد أصدقائه في الأردن بوجود اختبارت للفيلم، أبلغوه وبالفعل قام بالتجربة التي وصفها بأنها "أفادته كثيراً وتعلّم منها على أكثر من مستوى". وأشار إلى أنه أصبح من السهل على غالبية زملائه من جيله التواصل مع جهات ترشيح الممثلين في أميركا وأوروبا بحكم تطور وسائل الاتصال، بالتالي فهو يتوقع أن يأخذ كثيرون غيره خطوات مماثلة قريباً.

القاهرة على خريطة السينما العالمية

 ويصنّف قاسم من جيل يحاول بالفعل التحرك في أفق أكبر، وهو يرى زملاء في عمر قريب منه مثل رامي مالك الحاصل على الأوسكار، ومينا مسعود، صاحب فيلم "علاء الدين" وهما نجمان من أصول مصرية يحققان إنجازات كبيرة في عالم السينما والدراما عالمياً، بالتالي ليس صعباً عليه وآخرين أن يصلوا يوماً إلى أحلامهم. وقبل أسابيع احتفل الوسط السينمائي بالفنان أحمد مالك الذي عرض فيلمه الأسترالي  The Furnace من تأليف وإخراج رودريك ماكاي في مهرجان فينيسيا السينمائي 2020.

 ومن المقرر خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل أن تستقبل صالات السينما العالمية فيلم Death on the Nile   في نسخته الجديدة، فتظهر الحضارة المصرية في البرومو الترويجي للفيلم. ويتناول العمل  جريمة قتل غامضة يجري التحقيق في خلفياتها وتقع غالبية أحداثه على متن باخرة نيلية. واستعرض الإعلان الترويجي مشاهد لافتة للشوارع والمعالم المصرية وأبرزها أهرامات الجيزة، والفيلم مأخوذ عن رواية مشوّقة لأغاثا كريستي، وهو من إخراج كينيث براناه.

المزيد من فنون