Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غياب المنتصر بالله بعد رحلة طويلة مع الفن و12 عاما مع المرض

أجبرته المتاعب الصحية على الاختفاء عن المشهد الفني وهذه أبرز أعماله

الفنان المصري المنتصر بالله (يوتيوب)

بعد، رحلة طويلة مع الكوميديا والمرح في أعمال سينمائية وتلفزيونية ومسرحية، وصراع طويل مع المرض رحل عن عالمنا منذ قليل الفنان المصري الكوميدي الكبير المنتصر بالله، عن عمر يناهز 70 عاماً، بأحد المستشفيات في مدينة الإسكندرية، ليترك حالة من الحزن الكبير داخل الوسط الفني وبين محبيه.

وأعلن أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، خبر وفاة الفنان الكبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية له ولنقابة الممثلين، حيث نشر صورة المنتصر بالله وعلَّق "وداعاً الفنان الكبير المنتصر بالله".

وفي تصريحات خاصة لـ"اندبندنت عربية" أكد أشرف زكي أنه سيتم تشييع جثمان الفنان الراحل المنتصر بالله، غداً الأحد، وليس اليوم، نظراً لوفاته في الإسكندرية، وقرار الأسرة أنه سيُدفن في القاهرة، ولهذا لن يمكن نقل الجثمان من الإسكندرية والدفن اليوم.

وأكد زكي أن الفنان الكبير رحل بمستشفى مصطفى كامل بالإسكندرية، ولم تحدد العائلة حتى الآن موعد إقامة الجنازة والعزاء، ولكن كل هذه الأمور ستُحسم في اللحظات القادمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

عانى المنتصر بالله أزمة صحية لازمته منذ 12 عاماً، وألحقت به الكثير من الأمراض، حيث أُصيب بالجلطة أولاً، وأثَّرت كثيراً على حركته وطريقة نُطقه ومستواه الحركي والفني، مما تسبب في ابتعاده عن التمثيل وعدم قدرته على تقديم سوى الأدوار البسيطة.

يذكر أن المنتصر بالله من مواليد 1950، واسمه المنتصر بالله رياض عبد السيد، حصل على ماجستير الفنون المسرحية بعد تخرجه في معهد الفنون عام 1977، وكان ظهوره الأول مع فرقة ثلاثى أضواء المسرح في بداية السبعينيات بعد تخرجه مباشرة، وتزوج بالفنانة عزيزة كساب التي اعتزلت الفن للتفرغ لرعاية بناتها الثلاث.

وللفنان الراحل عدد من الأعمال المهمة، منها "الشيطانة التي أحبتني"، و"الطيب أفندي"، و"الفضيحة"، و"المعلمة سماح"، و"المغنواتي"، و"المواطن مصري"، و"حارة الجوهري"، و"يا تحب يا تقب"، و"حنحب ونقب"، و"شفاه غليظة"، و"ضد الحكومة"، و"فقراء ولكن سعداء"، و"شارع محمد علي"، و"محامي تحت التمرين"، و"ممنوع للطلبة"، و"نأسف لهذا الخطأ"، و"ناس هايصة وناس لايصة"، و"يا ما انت كريم يا رب"، و"أرابيسك"، وغيرها من الأعمال.

المزيد من فنون