Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اسرائيل تقصف مراكز حماس... وغزة ترد بإطلاق صواريخ

الجيش الاسرائيلي يعلن بدء قصف القطاع

اسرائيل تشن غارات على قطاع غزة(رويترز)

بعدما ابلغ الجيش الإسرائيلي السكان الإسرائيليين قرب غزة باقتراب موعد شن هجمات على القطاع، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مكتب إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في غزة ومقر الأمن الداخلي داخل مجمع قصر الحاكم شمال القطاع، حيث سمع دوي انفجارات في أرجاء متفرقة. واستهدف القصف الإسرائيلي أيضا موقعًا لكتائب القسام شمال بيت حانون بصواريخ عدة، ومبنى من ثلاث طبقات يقع في حي الصبرة في قطاع غزة، وادّعى الجيش الإسرائيلي أنّ هذا المبنى يعتبر مقرًا سريًا لاستخبارات حماس العسكرية. كما استهدف القصف الإسرائيلي محيط موقع عسقلان التابع لحركة حماس شمال بيت لاهيا بعدّة صواريخ وموقعًا للبحرية غربي غزة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وردا على الغارات الاسرائيلية أطلقت حركة  حماس دفعة صواريخ باتجاه تل ابيب، واعلنت "غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة في غزة" بدء قصف المستوطنات بالصواريخ.

في حين قالت وزارة الداخلية "إنها اتخذت التدابير اللازمة في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإن الأجهزة الأمنية والخدماتية في حالة استنفار". كذلك أعلنت وزارة الصحة رفع حالة الجهوزية والاستعداد في المستشفيات ووحدات الإسعاف والطوارئ كافة جرّاء التصعيد الاسرائيلي، داعية المواطنين لاتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

في المقابل، دفع الجيش الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية إضافية ونشر المزيد من بطاريات القبة الحديدية عند الحدود الجنوبية، كما جرى تغيير مسارات الإقلاع والهبوط في مطار تل أبيب. كذلك فتحت الملاجئ في كافة مناطق الجنوب بسبب الوضع الأمني، وأعلنت السلطات المحلية إغلاق المدارس وروضات الأطفال غدا الثلثاء 26 مارس(آذار)، ووقف عمل البلديات وتأجيل مباراة كرة قدم في الدوري الإسرائيلي، وإغلاق مزيد من الطرق.

إطلاق صواريخ من عزة 

أُطلقت العديد من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، بحسب ما تناقلته وسائل الإعلام مع تزايد المخاوف من اندلاع نزاع جديد.
وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أنه أطلقت نحو 10 صواريخ على فترات قصيرة من شمال قطاع غزة باتجاه إسرائيل. ودوت الصفارات في العديد من الأماكن جنوب إسرائيل بالقرب من الحدود، حسبما ذكر الجيش الإسرائيلي.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط