Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا يشرح قرار تغيير طريقة لعب مانشستر سيتي أمام ليون

اختار الإسباني مواجهة دفاع رودي غارسيا المكون من ثلاثة لاعبين في البرتغال

بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

شرح بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي قراره بتغيير تشكيل فريقه في مباراة الخروج من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد ليون. إذ قام الإسباني بتحرك مفاجئ فلعب بثلاثي دفاعي، ليُطابق طريقة اللعب التي لجأ لها نظيره رودي غارسيا في البرتغال.
وبدا أن الأمر أتى بنتائج عكسية في البداية، حيث تقدم ليون بالهدف الافتتاحي عبر لاعبه ماكسويل كورني.
وأدرك كيفين دي بروين التعادل في النهاية بعد أن استقر سيتي، قبل أن يُثبت الهدف الثاني لموسى ديمبيلي أنه كاف لإقصاء سيتي من الدور ربع النهائي مرة أخرى.
وفي خضم تعليقه على أسباب الهزيمة، تحرك غوارديولا لشرح فكرته في إبعاد سيتي عن أسلوبه الطبيعي. حيث أوضح غوارديولا عبر قناة بي تي سبورت، "ما فعلناه هو محاولة تغطية نقاط ضعفنا، وكذلك مجاراة نقاط قوتهم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


مضيفاً "أنهم يهاجمون عبر القنوات بشكل جيد حقاً ولم أرغب في تركهم هكذا". "ثم أننا قللنا من احترامنا لهم قليلاً، لقد كافحنا في البداية، لكن في نفس الوقت هاجمنا جيداً".
مؤكداً "صنعنا الفرص وسجلنا هدفاً رائعاً، وأهدرنا فرصة كبرى ثم تلقينا الهدف الثاني".
مذكراً "أعتقد أن وضعنا في هذه المسابقة يلخصه ما حدث لرحيم ستيرلنغ، فعليك أن تكون مثالياً، خلقنا المزيد من الفرص، ولقد فعلنا كل شيء ولكن للأسف خرجنا مرة أخرى".
وعلى الرغم من فشل حكم الفيديو المساعد في اعتبار اتصال ديمبلي مع جواو كانسيلو خطأ في التحضير للهدف الثاني، رفض غوارديولا تقديم الأعذار.
وأجاب غوارديولا عند سؤاله عن القرار المشكوك فيه، "لا أعرف، ولا أريد التحدث عن هذه الظروف، يبدو الأمر كما لو أنني أشتكي، أو أجد أعذاراً، لقد خرجنا".
مضيفاً "لدي شعور بأننا قمنا ببعض الأشياء الجيدة، لكنها لم تكن كافية، في اللحظات الحاسمة، هذا هو سبب خروجنا".
 

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة