Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأرقام التاريخية تزين فوز بايرن ميونيخ الكاسح على برشلونة وأنباء عن إقالة سيتين

ينتظر العملاق البافاري الفائز من مباراة سيتي وليون لمواجهته في نصف النهائي

لاعبا بايرن ميونيخ توماس مولر وسيرجي غنابري يحتفلان بتسجيل هدف في شباك برشلونة (رويترز)

توالت أصداء الفوز التاريخي لفريق بايرن ميونيخ الألماني على نظيره برشلونة الإسباني بنتيجة 8-2 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس في استاد "النور" في مدينة لشبونة البرتغالية، ما صعد بالعملاق البافاري إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وأفادت تقارير صحفية أن برشلونة قرر بالفعل إقالة مديره الفني كيكي سيتين، حيث كتب الصحفي فابريزيو رومانو، أن إدارة برشلونة قررت إقالة المدرب الإسباني وأنه لن يتواجد في الموسم المقبل.

وينتظر بايرن ميونيخ الساعات المقبلة لمعرفة الفائز في مباراة مساء اليوم التي تجمع مانشستر سيتي الإنجليزي وليون الفرنسي، ليواجهه في الدور نصف النهائي، أما برشلونة فيبدو أن الخسارة التاريخية ستكون بداية لفترة من التخبط والقرارات الحاسمة، التي قد يكون رحيل سيتين أولها.

"عار"

وشهدت الدقائق التي تلت المباراة تصريحات نارية من مدافع برشلونة جيرارد بيكيه الذي وصف الهزيمة بأنها "عار" على الجميع، وأن الفريق وصل إلى القاع.

وشن بيكيه هجوماً على برشلونة مشيراً إلى أنها ليست المرة الأولى التي يوّدع فيها النادي مسابقة دوري الأبطال بهزيمة صادمة، وقال "يجب تغيير كل شيء، وإن كان هناك أي مخطط لتجديد الدماء سأكون أول الراحلين".

وعلّق كيكي سيتين، على الهزيمة الساحقة التي مُني بها فريقه مشيراً إلى تعرض الجميع للإحباط.

ولم يؤكد سيتين الذي تولى الإدارة الفنية لبرشلونة عقب رحيل إرنستو فالفيردي، أي شيء بخصوص مستقبله مع النادي حيث قال إن الحديث عن منصبه لا يزال مبكراً وأن المرحلة الحالية تحتاج فترة للتفكير في مصلحة النادي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت المباراة قد شهدت تفوقاً كاسحاً للنادي البافاري منذ الدقيقة الأولى حيث سجل توماس مولر هدف التقدم في الدقيقة الرابعة قبل أن يُعادل دافيد ألابا النتيجة بهدف في مرماه في الدقيقة السابعة، ثم أضاف إيفان بريسيتش وسيرجي غنابري وتوماس مولر ثلاثة أهداف للبطل الألماني في 10 دقائق بين الدقيقتين 21 و31.

ونجح لويس سواريز في تقليص النتيجة في الدقيقة 57، لكن سرعان ما رد بايرن عبر جوشوا كيميتش في الدقيقة 63 ثم سجل الفريق الألماني ثلاثية في الدقائق 82 و85 و89 عبر روبرت ليفاندوفسكي وفيليب كوتينيو، لتنتهي المباراة بثمانية أهداف مقابل هدفين في أكبر خسارة لبرشلونة في تاريخه بدوري أبطال أوروبا.

كتابة التاريخ

وكانت المباراة فرصة لكتابة التاريخ لنجوم بايرن بداية من المدير الفني هانز ديتار فليك الذي تولى مهمته في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، ووصل إلى فوزه الـ31 كمدرب لبايرن من أصل 34 مباراة خاضها الفريق معه، في مقابل التعادل في مباراة والهزيمة في مباراتين فقط، كما حقق الفريق سجل تهديفي مرعب بتسجيل 112 هدفاً وتلقى 26 هدفاً فقط.

ووصل نجم المباراة الأول توماس مولر لهدفه السادس في شباك برشلونة ليصبح برشلونة أكثر الأندية التي سُجل في شباكها في دوري أبطال أوروبا بالتساوي مع أرسنال الإنجليزي.

وبهدفه في شباك برشلونة، رفع البولندي ليفاندوفسكي رصيده التهديفي في نسخة البطولة الأوروبية هذا العام إلى 14 هدفاً واصل بهم الابتعاد في صدارة الهدافين، واقتحم قائمة اللاعبين الذين وصلوا إلى 50 هدفاً أو أكثر مع نادٍ واحد في دوري أبطال أوروبا، وثالث لاعب يسجل في 8 مباريات متتالية في البطولة بعد الهولندي رود فان نيستلروي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

المزيد من رياضة