Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

استئناف منافسات "أبطال أوروبا" ومواجهات متوازنة في الدوري الأوروبي

البطولة الأوروبية الأكبر تعود بعد توقف دام لنحو 149 يوماً

دوري أبطال أوروبا (رويترز)

تعود منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم، بعد توقف دام نحو 149 يوماً، حيث أُقيمت آخر مباراتين بالبطولة في الموسم الحالي يوم 11 مارس (آذار)، حين فاز أتلتيكو مدريد الإسباني على مضيفه ليفربول الإنجليزي؛ حامل اللقب، بنتيجة 3-2، وفاز باريس سان جيرمان الفرنسي على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين دون رد، في إياب دور الـ16.

وتنطلق المنافسات اليوم بباقي مباريات دور الـ16، لحسم المتأهلين لربع النهائي، حيث يحل ريال مدريد الإسباني ضيفاً على مانشستر سيتي الإنجليزي، ويستضيف يوفنتوس الإيطالي نظيره ليون الفرنسي.

وكانت مباراة الذهاب بين ريال مدريد ومانشستر سيتي انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف، فيما تفوق ليون على بطل الدوري الإيطالي بهدف دون رد.

ويسعى ريال مدريد لقلب تأخره أمام سيتي في مباراة الذهاب، كما فعل في الدوري الإسباني حين عاد من فترة التوقف التي أُجبرت عليها الأندية والدوريات بسبب فيروس كورونا، ليتفوق على غريمه برشلونة ويحسم لقب الدوري، فيما يأمل سيتي في المرور لدور الثمانية بحثاً عن تكليل موسمه باللقب الأوروبي الأغلى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الجهة الأخرى، لدى يوفنتوس دوافع مدريد ذاتها بإدراك لقب دوري أبطال أوروبا وجمعه مع لقب الدوري، الذي حققه للعام التاسع على التوالي في رقم قياسي، فيما سيقاتل ليون للمرور لربع النهائي بعد إلغاء موسم الدوري الفرنسي.

وتُستكمل مباريات دور الـ16 في البطولة، غداً، حيث يحل نابولي الإيطالي ضيفاً على برشلونة الإسباني، وكانت مباراة الذهاب بينهما انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وفي المباراة الأخرى يستضيف البطل الألماني بايرن ميونيخ نظيره تشيلسي في مباراة شبه محسومة حيث تفوق العملاق البافاري على النادي اللندني بنتيجة 3-0 في مباراة الذهاب على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، مما يجعل مهمة البلوز شبه مستحيلة في الإياب.

وحُسمت حتى الآن مباراتان في ربع النهائي، حيث يلتقي أتالانتا الإيطالي بباريس سان جيرمان الفرنسي الأربعاء 12 أغسطس (آب)، ويواجه أتلتيكو مدريد الإسباني نظيره الألماني لايبزيغ في اليوم التالي.

وعلى صعيد بطولة الدوري الأوروبي، حُسمت منافسات الدور ربع النهائي، التي تُقام يومي 10 و11 أغسطس، حيث يلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي نظيره كوبنهاغن الدنماركي، ويواجه شاختار الأوكراني نظيره بازل السويسري، ويلعب إنتر ميلان الإيطالي أمام باير ليفركوزن الألماني، وأخيراً إشبيلية الإسباني أمام وولفرهمبتون الإنجليزي.

المزيد من رياضة