Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرسنال يعرض غندوزي وتسعة ملايين إسترليني على برشلونة للتعاقد مع كوتينيو

أحد الخيارات التي قُدّمت حصول برشلونة على لاعب الوسط الفرنسي ورسوم رمزية لضم كوتينيو إلى أرسنال بصفقة دائمة

ماتيو غندوزي لاعب وسط فريق أرسنال الإنجليزي (رويترز)

عرض نادي برشلونة الإسباني لاعبه فيليب كوتينيو على ناديي أرسنال وتوتنهام هوتسپر، لكن المدفعجية هم من أظهروا إمكانية أكبر لإبرام اتفاق.

وتدرس إدارة نادي ملعب "طيران الإمارات" حاليّاً خيارات عديدة، إذ تسعى في إعادة تشكيل فريق المدير الفني ميكيل أرتيتا هذا الصيف، مع اعتماد بعض ذلك على ما إذا كانوا سيتأهلون إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، من نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي اليوم السبت، إذ إنّ الفوز بهذه المباراة سيضيف إلى ميزانية أرسنال الكثير.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويرغب أرتيتا في خروج ماتيو غندوزي من فريقه بغض النظر، وقد ظهر خيار وحيد هو تقديمه لاعب خط الوسط الفرنسي إلى برشلونة، إضافة إلى تسعة ملايين جنيه إسترليني، مقابل انتقال كوتينيو إلى أرسنال في صفقة دائمة.

وقد يُثبت البرازيلي جاذبية لنادي أرسنال لعدة أسباب، فبخلاف موهبته الواضحة، يلعب كوتينيو بشكل أفضل في مركز يحتاج أرتيتا إلى ملئه، خصوصاً إذا كان لا يمكن تأمين صفقة داني سيبايوس، لكن كوتينيو سيقدم أيضاً تأميناً للفريق إذا رحل بيير إيميريك أوباميانغ، لأنه يمكنه اللعب من الوسط.

وتدرس إدارة أرسنال حاليّاً كل هذا قبل ما يُعد صيفاً مهماً لبناء فريق أرتيتا.

وما يُعد تعقيداً لهذا الخيار هو أن يوفنتوس مهتم أيضاً بـضم غندوزي، ومن المفهوم أن أرسنال قد تطرّق إلى إمكانية المبادلة هناك أيضاً.

ومن المقرر أن تهيمن الإعارات وعمليات التبادل الجزئي على سوق الانتقالات المكبوتة هذا الصيف، وهذا هو السبب في أنه من غير المرجّح أن يدفع أرسنال مبلغاً فقط مقابل ضم كوتينيو مباشرة.

وينطبق الشيء نفسه على توتنهام، على الرغم من إصرار رئيسه دانيال ليفي على ضم لاعب أصغر سناً، خصوصاً في هذا الصيف.

© The Independent

المزيد من رياضة