Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القبض على مدير أعمال هيفاء وهبي بتهمة النصب بمبلغ 4 ملايين دولار

الفنانة اللبنانية حرّرت محضراً ضد منتجها بالسرقة فادّعى زواجه منها

الفنانة هيفاء وهبي ومدير أعمالها الملحن محمد وزيري (مواقع التواصل الاجتماعي)

بعد سلسلة من المحاضر والتحقيقات ألقت السلطات المصرية القبض على الملحن محمد وزيري مدير أعمال الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي ومنتج أخر أفلامها "أشباح أوروبا" وتم القبض عليه بتهمة النصب على وهبي بحوالي 4 ملايين دولار، قالت الفنانة إنه حولها على حساباته من أموالها الخاصة، عبر شكاوى قضائية قدمتها ضده من طريق محاميها ياسر قنطوش. 

وقامت نيابة قسم شرطة ثان الشيخ زايد باحتجاز محمد وزيرى مدير أعمال النجمة اللبنانية 24 ساعة على ذمّة التحريات وتبيّن صحة الواقعة.

ووصلت هيفاء إلى القاهرة في زيارة قصيرة ثم عادت منذ ساعات إلى بيروت مرة أخرى بعد القبض على وزيري.

بداية الخلافات

وبدأت الخلافات بين وهبي ووزيري في إبريل (نيسان) الماضي حيث اكتشفت أن مدير أعمالها استولى على مبلغ تعدى 63 مليون جنيه مصري (حوالي 4 ملايين دولار) من حساباتها البنكية من دون معرفتها، فقامت بتحرير محضر رسمي في بداية مايو( أيار) الماضي، وحمل المحضر رقم 17766 لسنة 2020 جنح قسم أول مدينة نصر ضد محمد حمزة عبد الرحمن محمد الشهير بمحمد وزيري، وجاء في المحضر اتهام له بالحصول على المبلغ المذكور من دون وجه حق من ممتلكاتها بتوكيل عام، يتيح له التعامل في المبالغ المستحقة لها لدى المنتجين والقنوات الفضائية وبعض منظمي الحفلات.

وعلى الرغم من نفي وزيري ما ادعته هيفاء  في المحاضر الرسمية، إلا أنه قام برفع دعوى مضادة، وقال إنها زوجته ولا ذمة مالية بين الرجل وزوجته، لكن هيفاء نفت ذلك كلياً وكان على وزيري أن يثبت زواجه حتى يتهرب من تهمة النصب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشف وزيري مؤخراً في تصريحات إعلامية محلية قبل القبض عليه، أن الاتهامات التي وجهتها له هيفاء وهبي، بشأن استيلائه على أموالها وممتلكاته غير صحيحة، وأنها "أوهمت الرأي العام" بأنه فعل ذلك بتوكيل رسمي عام وهذا لم يحدث قط وعار من الصحة وأنه لا يعرف في الأساس ما إذا كانت تمتلك حسابات بنكية في مصر أم لا، مضيفاً: "نفسي يطلع مستند واحد عن كل الاتهامات دي". على حد تعبيره.

وتصاعدت الأزمة بينهما وتصدرت أخبار المواقع الفنية والإخبارية بعد أن ادعى وزيري أنه متزوج من هيفاء وتم النظر في الدعوى في محكمة الأسرة بالقاهرة.

فيلم "أشباح أوروبا"

كما تطورت الأمور بينهما على صعيد آخر بعد ما قررت هيفاء عدم عرض فيلمها "أشباح أوروبا" والذي يشاركها بطولته مصطفى خاطر وأحمد الفيشاوي وإخراج محمد حماقي، لكن وزيري رفض ما قررته هيفاء وسعى إلى عرض الفيلم في أقرب فرصة. وقال محاميه إن النجمة اللبنانية حصلت على أجر مليون جنيه (حوالي 620 ألف دولار) نظير بطولتها للفيلم الذي صورته الفترة الماضية وهو جاهز حالياً للعرض.

وأشار محامي وزيري إلى أن المبلغ الذي تقاضته الفنانة وكل أبطال العمل قبل بدء تصوير الفيلم مثبت في أوراق رسمية، وهناك عقود تنص على أن لا أحد غير المنتج يمكنه منع الفيلم أو التحكم في مواعيد عرضه، ولذلك فرغبة هيفاء في وقف الفيلم غير قانونية.

وقد عبّرت هيفاء وهبي عن ارتياحها لخبر القبض على وزيري بكلمه "الحمد لله" و كتبتها على صفحتها الرسمية في إنستغرام.

المزيد من منوعات