Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"كاف" يعيد نصف نهائي أبطال أفريقيا لنظامه القديم

 صدام مصر والمغرب ومبدأ تكافؤ الفرص سبب تراجع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن قراره

أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (رويترز)

تراجع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" برئاسة أحمد أحمد عن قراره السابق بخوض مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة وقرر عودة نظام "الذهاب والإياب" لمباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا النسخة الحالية.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي والزمالك مع الوداد والرجاء في نصف نهائي البطولة، على أن يكون الذهاب للأهلي والزمالك في المغرب، والإياب في مصر.

وكانت دولة الكاميرون قد سبقت وقامت بالاعتذار لـ"كاف"، ورفضت استضافة نهائيات دوري أبطال أفريقيا "نصف النهائي والنهائي" بعد قيام "كاف" بتعديل نظام نصف النهائي ليقام من مباراة واحدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ودارت الكواليس الأخيرة قبل اتخاذ القرار حينما استند عضو المكتب التنفيذي لكاف المغربي فوزي لقجع، أمام الاتحاد الأفريقي إلى أن المغرب تقدمت مبكراً بطلب رسمي لاستضافة مباريات البطولة قبل الطلب المصري، وأن الحالة الصحية هناك أكثر استقراراً من الأشقاء في مصر. وبالفعل فإن المغرب كانت الأقرب، لكن جهود ممثلي مصر في الكاف، منعت القرار وجعلت الكاف يقرر إعادة البطولة لشكلها الطبيعي وإقامة المباريات بطريقة الذهاب والإياب.

وخلال اجتماع لجنة الأندية بالاتحاد الأفريقي برئاسة كونستانت أوماري اليوم، كان القرار يتجه صوب المغرب، لكن وقف رفض هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي أمام رغبة لقجع ليتم التصويت ومنع القرار، والاستقرار في النهاية على لعب المباريات بطريقتها المعتادة، ذهاباً وإياباً.

وسيقرر مكان المباراة النهائية بعد نتيجة مباريات الدور قبل النهائي، وفي حال وصول فريقين من دولة واحدة سيكون النهائي فيها، أما في حال وصول فريق مصري وآخر مغربي سيتم التنسيق على إقامة النهائي في دولة محايدة.

وعن المواعيد المبدئية المقترحة للمباريات، تم اقتراح يوم 25 أو 26 من شهر سبتمبر (أيلول) لذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، و2 أو 3 أكتوبر للإياب.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة