Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أبل تطلق النسخة التجريبية العامة لنظام iOS14

تحتوي على العديد من المشكلات منها عدم الاستقرار والانهيار المتكرر

يمكن تحميل النظام والاستفادة من المميزات الجديدة (رويترز)

أعلنت شركة أبل النسخة التجريبية العامة من نظام iOS14  منذ شهر تقريباً، ويحتوي على العديد من المميزات والتحسينات، بخاصة في مجال الخصوصية وحماية المعلومات، أبرزها إمكانية إخفاء هوية المستخدم عن التطبيقات والتسجيل بها والاشتراك بالخدمات من دون معرفة التطبيقات أي معلومة عنه. أيضاً إمكانية إعطاء التطبيقات التي تطلب الوصول إلى ألبوم الصور خاصية الوصول المحدود جدا لعدد معين من الصور دون إمكانية الوصول للبقية.

أحد أهم المميزات التي تم الإعلان عنها أيضاً كانت تنبيه المستخدمين عن أي برنامج يحاول الوصول إلى الذاكرة المؤقتة ونسخ محتوياتها، التي ما إن تم إطلاقه اُكتشف العديد من التطبيقات التي تنسخ البيانات من دون إذن المستخدم.

بعد الإعلان عن النظام أطلقت شركة أبل النسخة التجريبية للمطورين، لتجربة النظام وإضافة المميزات الجديدة في تطبيقاتهم ودعمها وقت إطلاق النظام بشكل رسمي، وأسفر عن احتوائها على العديد من المشكلات مثل عدم الاستقرار والانهيار المتكرر بجانب عدم الثبات وعمل النظام بشكل صحيح. وبعد فترة تطلق أبل نسخة تجريبية للعامة يمكن للجميع تحميلها تحتوي على مشكلات أقل ولكن ليست نهائية. ويمكن لأي شخص تحميلها والاستمتاع بالمميزات الجديدة، ودائماً ما تنبه الشركة أن النظام سيكون غير مستقر.

ومنذ يومين، أعلنت أبل النسخة التجريبية العامة للمستخدمين لنظام iOS14، وبإمكان أي شخص حالياً تحميل النظام والاستفادة من المميزات الجديدة. ومن تجربة شخصية بدا النظام مستقراً بشكل أكبر من النسخ التجريبية السابقة للأنظمة التي تم إطلاقها مسبقاً، خصوصاً نظامiOS11، الذي كانت النسخة التجريبية الخاصة به مليئة بالمشكلات. وبإمكان أي مستخدم تحميل النسخة التجريبية من الموقع الرسمي للشركة من خلال صفحة Apple Beta Software Program .

ويتوقع أن يُطلَق النظام وبشكل رسمي للمستخدمين بداية شهر سبتمبر (أيلول) مع إطلاق أبل الرسمي للأجهزة الجديدة، التي من المتوقع أن تصل إلى 4 أجهزة. ولا يتوافر العديد من المصادر حول المميزات الجديدة أو الأحجام، ولكن من المنتظر أن يتم دعم تقنية5G  في الأجهزة المقبلة.

المزيد من تكنولوجيا