Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميكيل أرتيتا فخور بأداء أرسنال رغم خسارة نقطتين أمام ليستر سيتي

كان فريق المدفعجية الأفضل في سير المباراة

ميكيل أريتيتا المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي (رويترز)

عبّر ميكيل أرتيتا عن يأسه بسبب فقدان نقطتين ضد ليستر سيتي في وقت متأخر من مباراتهما مساء الثلاثاء، لكنه فخور بالأداء الذي قدّمه لاعبو أرسنال.

وكان المدفعجية الفريق الأفضل في المراحل الافتتاحية، وكان بإمكانه تسجيل عدة أهداف لولا تصديات كاسبر شمايكل.

ورغم ذلك، يعلم أرتيتا أن المباريات الكبيرة ضد المنافسين الكبار في القمة، يُجرى تحديدها بهوامش صغيرة، وحثّ فريقه على إظهار قوته التهديفية المطلوبة، عندما يكون أكثر هيمنة.

وقال أرتيتا، إلى شبكة سكاي سبورتس، "فخور للغاية بفريقنا، والطريقة التي لعبنا بها ضد هذا النوع من المنافسين ومدى هيمنتنا".

"في الشوط الأول كان من الواضح أننا يجب أن نسجّل ثلاثة أو أربعة أهداف، ونقتل المباراة، هذا ما عليك القيام به ضد هذا النوع من المنافسين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"المباريات التي لدينا من أجل التعافي صعبة حقاً، لكن يمكنك رؤية كثافة وجودة اللاعبين".

"أنا فخور للغاية بلاعبينا، لكن علينا أن نتعلّم أيضاً، عندما يكون زمام الأمور في يديك، عليك أن تجهز عليهم".

وكان أرتيتا أقل حماسة لقرار الحكام بتغيير البطاقة الصفراء لإدي نكيتياه بعد دقائق إلى بطاقة حمراء، وشعر أن جيمي فاردي كان يجب أن يُطرد قرب نهاية الشوط الأول، بسبب تدخله القوي على شكودران مصطفى، الذي شهد تدخل مهاجم ليستر بقدمه على وجه المدافع الألماني عندما سقط كلاهما على الأرض.

وأضاف الإسباني، "نكيتياه لم يرَ اللاعب، عليك أن تعرف أنه فتى صغير، يمكن أن تكون بطاقة حمراء، لكن بعد ذلك يجب على ليستر اللعب بعشرة رجال بعد 45 دقيقة، بسبب أحد التدخلات القوية بين الدقيقتين 40 و45".

"لقد خسرنا نقطتين اليوم، وهو في رأيي أمر نستحقه تماماً، وفقدنا خدمات إيدي نكيتياه لعدة مباريات، لكن لا يهم، سنذهب إلى توتنهام بكامل قوتنا لمحاولة الفوز بالنقاط الثلاث".

ويواجه أرسنال منافسه في شمال لندن توتنهام يوم الأحد، ويجلس حاليّاً في موقع متقدم بمركز واحد ونقطتين فوق فريق جوزيه مورينيو بالدوري الإنجليزي الممتاز.

© The Independent

المزيد من رياضة