Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العثور على قاض إيراني متهم بالفساد ميتا في رومانيا

بوخارست كانت في صدد بحث تسليمه إلى طهران

فريق من الأدلة الجنائية ينقل جثة منصوري في بوخارست الجمعة 19 يونيو الحالي (أ ف ب)

عُثر على قاضٍ إيراني من رجال الدين يُدعى غلام رضا منصوري متهم بالفساد في طهران، ويتهمه ناشطون بارتكاب انتهاكات حقوق الإنسان، ميتاً الجمعة الـ19 من يونيو (حزيران) الحالي، في فندق بالعاصمة الرومانية بوخارست.

وغلام رضا منصوري، الذي فرّ من إيران العام الماضي، واحدٌ من عدد من القضاة الذين اتُهموا بالفساد خلال محاكمة كبرى لمسؤول قضائي كبير سابق، بدأت بطهران في السابع من الشهر الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وألقت الشرطة الرومانية القبض على منصوري في وقت سابق من يونيو، وكان متوقعاً أن تصدر محكمة رومانية حكماً الشهر المقبل حول ما إذا كان سيُسلَّم إلى إيران. وقالت الشرطة في بوخارست، "إنّ فندقاً عُثر على أحد نزلائه ميتاً في الردهة بعد سقوطه في ما يبدو من طابق أعلى".

وأوضحت الشرطة، في بيان، "تبيّن أن الرجل (52 سنة) مواطن أجنبي متحفَظ عليه قضائيّاً بسبب جرائم ارتكبها في دولة أخرى". وأضافت، "التحقيق جارٍ في وفاته".

وأكدت وزارة الخارجية الإيرانية وفاة منصوري، وقالت إنها في انتظار تقرير من رومانيا. وقال المتحدث باسم الوزارة عباس موسوي لوسائل الإعلام الإيرانية، "منصوري ذهب إلى السفارة الإيرانية لبحث إمكانية عودته، وألقت الشرطة الرومانية القبض عليه، لأنه مطلوب في طهران".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات