Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد الإنجليزي يدرس عودة الجماهير إلى الملاعب

اجتماع منتظر مع الحكومة لوضع خطة لاستقبال المشجعين مجدداً

يأمل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إقامة نهائي الكأس بحضور الجماهير (أ.ف.ب)

رفض الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الرضوخ أمام من طالبوا بإلغاء الدوري، وأصرّ على عودته، ولم يقف عند هذا الحد، بل يُجري حاليّاً مناقشات حول عودة الجماهير مرة أخرى إلى المدرجات، إذ التقى مسؤولو البريميرليغ والمديرون التنفيذيون من الرياضات الكبرى الأخرى مع ممثلين حكوميين وطبيين، لبدء وضع خطة لإعادة المشجعين إلى المدرجات.

وينوي مسؤولو الدوري الإنجليزي اتخاذ خطوات جادة في ما يتعلق بهذا الشأن خلال الفترة المقبلة، وتمنح المناقشات الأولية الأمل في الحصول على موافقة إقامة نهائي الكأس في الأول من أغسطس (آب) بحضور الجماهير.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتستأنف مباريات البريميرليغ في الـ17 من يونيو (حزيران) الحالي، خلف أبواب مغلقة، بعد توقف ثلاثة أشهر، بلقاءي مانشستر سيتي وأرسنال، وأستون فيلا وشيفيلد يونايتد، المؤجَّلين من الجولة الـ28 من المسابقة.

ومن جانبها، وافقت الأندية بالإجماع، في تصويت قبل استئناف موسم 2019 - 2020، على البروتوكولات الصحية، وتضمنت وضع قيود صارمة على الأشخاص المسموح لهم بالدخول إلى الملاعب في أيام المباريات، على أن يقسَّموا إلى عدة مناطق.

كما نصّت البروتوكولات على ضرورة تنظيف الرايات الركنية بشكل دقيق، وكذلك قوائم المرمى والكرات، قبل وبعد المباراة، وتطهير مقاعد البدلاء بعد استخدامها، وربما في أثناء إقامة اللقاءات، وبين الشوطَين، كما أن هناك مزيداً من أعمال النظافة ستتخذ داخل الملعب خلال فترة التوقف لشرب المياه، وكذلك تنسيق كيفية سفر اللاعبين والأجهزة الفنية قبل وبعد المباريات مع مراعاة لوائح التباعد الاجتماعي.

يذكر أن ليفربول يتصدّر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 82 نقطة، متفوقاً عن أقرب ملاحقيه فريق مانشستر سيتي الوصيف، بفارق 25 نقطة، بعد مرور 29 جولة من عمر مسابقة البريميرليغ.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة