Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رونالدو يتخطى ميسي في سباق المال ليصبح أول لاعب كرة قدم مليارديرا

نيمار ثالثاً بين لاعبي كرة القدم وصلاح الأخير في قائمة المشاهير الأثرياء

كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي (رويترز)

كشفت مجلة فوربس الأميركية عن القائمة السنوية لأعلى المشاهير أجراً حول العالم، مشيرة إلى أن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي حل ثانياً في قائمة الرياضيين الأعلى أجراً خلال العام الماضي والأول بين لاعبي كرة القدم، بدخل إجمالي قدره 105 ملايين دولار قبل الضرائب والرسوم، متفوقاً على هداف وقائد برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي جمع 104 ملايين دولار خلال العام.

وتصدر لاعب التنس السويسري المخضرم روجر فيدرير، الرياضيين الأعلى دخلاً في العام بدخل بلغ 106.3 مليون دولار.

وأكد تقرير المجلة أن رونالدو بات أول لاعب كرة قدم في التاريخ يكسب مليار دولار خلال مسيرته المهنية.

رونالدو البالغ من العُمر 35 سنة هو الرياضي الثالث في التاريخ الذي وصل إلى حاجز مليار دولار بعد نجم الغولف تايغر وودز، في عام 2009، ثم الملاكم الأميركي فلويد مايويذر في عام 2017.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجمع رونالدو، قرابة 650 مليون دولار من أرض الملعب خلال سنواته الـ 17 كلاعب محترف، ومن المتوقع أن يصل المبلغ إلى 765 مليون دولار بإضافة راتبه الكامل خلال عقده الحالي الممتد حتى يونيو (حزيران) عام 2022، ليتفوق على غريمه ليونيل ميسي الذي جمع 605 ملايين دولار منذ بدأ مسيرته الاحترافية عقب رونالدو بثلاث سنوات.

واستفاد رونالدو بأقصى درجة ممكنة من شهرته العالمية الواسعة حيث بات أول شخص في العالم لديه 200 مليون متابع على موقع إنستغرام وقرابة 427 مليوناً عبر كل منصات التواصل الاجتماعي، ما يجعله الرياضي الأكثر شعبية عالمياً.

ويحصل رونالدو على عوائد مالية ضخمة من الإعلانات وعقود الرعاية، أهمها حوالى 20 مليون دولار سنوياً من شركة نايكي الأميركية للملابس والمعدات الرياضية، وحوالى 25 مليون دولار أخرى من مصادر إعلانية ودعائية أخرى.

وحل البرازيلي نيمار دا سيلفا في المركز السابع والثالث بين لاعبي كرة القدم، بدخل سنوي قدره 95.5 مليون دولار.

وجاء الاسم الرابع بين لاعبي كرة القدم في المركز 100 والأخير في القائمة وهو الدولي المصري محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي بدخل قدره 35.1 مليون دولار.

المزيد من رياضة