يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد: هاتريك كريستيانو رونالدو الملحمي يرفع سعر سهم يوفنتوس 20٪

أدى الانتصار مساء الثلاثاء إلى وصول السيدة العجوز إلى دور الثمانية، كما حصل بطل إيطاليا على نحو 9 ملايين جنيه إسترليني كدفعة إضافية

كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي يحتفل بأحد أهدافه الثلاثة في شباك أتلتيكو مدريد الإسباني، تورينو بإيطاليا 12 مارس(آذار) 2019. (أ.ف.ب)

ارتفعت أسهم يوفنتوس بأكثر من 20 في المئة يوم الأربعاء بعد أن تمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل ثلاثية في شباك أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا.

وأدى الانتصار مساء الثلاثاء إلى وصول السيدة العجوز إلى دور الثمانية، كما حصل بطل إيطاليا على نحو 9 ملايين جنيه إسترليني كدفعة إضافية.

ويُعد هذا المكسب النقدي أكبر مما حصل عليه النادي الإيطالي- 8 ملايين جنيه إسترليني– بعد تأهله لدور الستة عشر.

وفي تمام الساعة 09:40 بتوقيت غرينتش، ارتفعت الأسهم بنسبة 16 في المئة لتتصدر قائمة الشركات الرائدة في بورصة ميلانو، بعد أن وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر يناير (كانون الثاني) في التعاملات المبكرة، وبذلك واصلت الأسهم سيرها على الطريق الصحيحة في أفضل يوم لها منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2013.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال أحد المتداولين "وفقاً للاحتمالات، وبالنظر إلى المبلغ الذي سيربحه النادي من خلال التأهل للجولة التالية، فإن هذا أمر عادل".

"بالإضافة إلى التطلع إلى الأمام، فإن العقبة الوحيدة أمامهم قد تكون برشلونة (إذا تأهل) أو ربما مانشستر سيتي، لكن الأندية الأخرى ليست كبيرة".

ويخضع نادي يوفنتوس لسيطرة "اكسور"، وهي شركة استثمارية تملكها عائلة "أنيللي" الإيطالية، التي تمتلك ما يقرب من 64 في المئة من الفريق.

ووصل مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبر إلى دور الثمانية في دوري الأبطال، إلى جانب أياكس وبورتو.

وتكمل الفرق الفائزة في مباريات ليلة الأربعاء بين برشلونة وليون وبايرن ميونيخ وليفربول، قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الجمعة.

© The Independent

المزيد من رياضة