Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حفل زفاف شقيقة الفنان محمد رمضان ينتهي في قسم الشرطة

العريس خالف قرار رئيس الوزارء المصري الخاص بتطبيق الإجراءات الوقائية لمنع تفشي كورونا

إحدى صور الحفل التي انتشرت على الـ"سوشيال ميديا" (مواقع التواصل الاجتماعي)

ألقت قوات الأمن المصرية القبض على المهندس حسام حامد، زوج شقيقة الفنان المصري محمد رمضان، بسبب إقامته حفل زفافه على شقيقة رمضان (إيمان)، مساء أمس الأحد. ووجهت السلطات للعريس تهمة إقامته حفل زفاف وسط تجمعات بالمخالفة لقرار مجلس الوزراء المعني بالإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وفي أثناء إقامة حفل الزفاف الذي بدأ منذ عصر أمس في إحدى الفيلات على طريق "مصر ـ الإسكندرية" الصحراوي، انتشرت صور ومقاطع فيديو للحفل تظهر تجمعات كبيرة وعلى رأسها محمد رمضان، ولم يلتزم المدعوون بارتداء الكمامات.

وبناء على انتشار هذه المعلومات المصوّرة عبر مواقع الـ"سوشيال ميديا" والمواقع الإخبارية رصدت مباحث مدينة الشيخ زايد (جنوبي القاهرة) مكان إقامة الحفل الذي أقيم في فيلا داخل "كومباوند السليمانية"، في وقت انطلقت حملات على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بتطبيق القانون على محمد رمضان وشقيقته وزوجها بسبب عدم تنفيذ التعليمات الوقائية الملزمة للجميع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مخالفة الإجراءات الوقائية

وانتقلت قوة أمنية من مباحث القسم، وألقت القبض على الزوج، بعد أن رصدت مباحث قسم "الشيخ زايد ثان" إقامة حفل زفاف في إحدى فيلات "السليمانية"، وتبيّن أنه يخص إيمان رمضان شقيقة الممثل محمد رمضان، حيث انتقلت القوة الأمنية إلى مكان الواقعة وألقت القبض على العريس، حسام حامد، بتهمة إقامة حفل زفاف وتجمع بالمخالفة لإجراءات الدولة الوقائية لمواجهة جائحة كورونا التي تقضي بمنع إقامة حفلات الزفاف.

 

ويُعاقَب زوج شقيقة رمضان بنص المادة 13 من قرار رئيس الوزارء بشأن إجراءات مجابهة كورونا، المنشور في الجريدة الرسمية، الذي يشير إلى معاقبة كل من يخالف أحكام قرار مجلس الوزراء بمنع التجمعات "بالحبس وبغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه (نحو 250 دولاراً أميركياً) أو بإحدى هاتين العقوبتين"، فيما أكد رئيس الوزراء أنه سيكون هناك عقوبات رادعة لمن يخالف الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الدولة لمواجهة انتشار الفيروس.

إطلاق سراح

وبعد تحرير محضر للعريس أفرجت عنه الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الجيزة وخرج من ديوان قسم الشرطة. وأكدت مصادر مطلعة أنه قال في المحضر إن "حفل الزفاف اقتصر على أسرته وأسرة العروس داخل فيلته الخاصة"، وهو ما تفهمته الأجهزة الأمنية وعلى هذا الأساس جرى إطلاق سراحه.

اقرأ المزيد

المزيد من فنون