Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شرطة هونغ كونغ تطلق قنابل الغاز لتفريق محتجين معارضين للحكومة

بكين تحذر من أن القانون حول الأمن يجب أن يطبق في المدينة "بلا أي تأخير"

الشرطة في هونغ كونغ تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين على خطة بكين فرض قوانين الأمن القومي (رويترز)

أطلقت الشرطة في هونغ كونغ الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين مناوئين للحكومة الأحد 24 مايو (أيار) مع احتشاد آلاف في الشوارع للاحتجاج على خطة بكين فرض قوانين الأمن القومي بشكل مباشر على المدينة.

طمأنة الناس

وجاءت التجمعات مع سعي حكومة المدينة لطمأنة الناس والمستثمرين الأجانب بشأن القوانين المقترحة التي أثرت في الأسواق المالية ولاقت انتقادات من حكومات أجنبية وجماعات دولية لحقوق الإنسان وبعض جماعات الضغط التجارية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الالتفاف على المجلس التشريعي

وتجمع المئات في منطقة كوزواي باي التجارية المزدحمة حيث قامت الشرطة بعمليات تفتيش وحذرت الناس من خرق حظر تم فرضه للحد من انتشار كورونا ويقضي بعدم تجمع أكثر من ثمانية أشخاص.

بكين تحذر

وعلى وقع الصدامات بين المتظاهرين وقوات حفظ الأمن في المستعمرة البريطانية السابقة، أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي من أن القانون حول "الأمن القومي" في هونغ كونغ، الذي قدّم إلى البرلمان الصيني، يجب أن يطبق "بلا أي تأخير".

وتخشى الحركة المؤيدة للديموقراطية في المدينة أن يوجه مشروع القانون الذي أُحيل الجمعة على برلمان بكين، ضربة خطيرة للحريات في المدينة التي تتمتع بشبه حكم ذاتي، وتعتزم الصين، بإعدادها هذه القوانين الجديدة، الالتفاف على المجلس التشريعي في هونغ كونغ.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات