Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأندية الأوروبية تبدأ ترتيب صفوفها مع اقتراب عودة المنافسات

برشلونة وباريس سان جيرمان وإنتر ميلان أبرز الأسماء في سوق الانتقالات

فيليب كوتينيو لاعب برشلونة المعار إلى بايرن ميونيخ (رويترز)

عقب عودة منافسات الدوري الألماني باعتباره أوّل الدوريات الأوروبية الكبرى العائدة إلى استكمال الموسم الحالي بعد قرابة شهرين من التوقف إثر تفشي فيروس كورونا عالمياً، خصوصاً في القارة الأوروبية، وفي ظل إعلان فرنسا وهولندا وبلجيكا إنهاء دورياتها نظراً إلى ضغوط حكومية، ومع اقتراب باقي البطولات الأوروبية من العودة تدريجياً من دون حضور جماهيري، بدأت الأندية في ترتيب صفوفها تمهيداً للمنافسة على البطولات المحلية والأوروبية في الموسم الجديد.

ويبدو أن باريس سان جيرمان الفرنسي سيكون أحد أبرز الأسماء في سوق الانتقالات الصيفية، إذ كشفت تقارير صحافية إيطالية أن النادي الباريسي عرض على إنتر ميلان الإيطالي "التعاقد نهائياً" مع مهاجمه الأرجنتيني ماورو إيكاردي، الذي استعاره سان جيرمان حتى نهاية الموسم الحاليّ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكدت التقارير الإيطالية أن سان جيرمان الذي أُعلن بطلاً للدوري الفرنسي بعد إنهاء موسمه مبكراً، رفع عرضه للنادي الإيطالي إلى 50 مليون يورو، إضافة إلى عشرة ملايين يورو متغيرات، وذلك بعد تألق إيكاردي، وتسجيله 20 هدفاً في 28 مباراة قبل تجميد الموسم.

وتأتي رغبة سان جيرمان في الاحتفاظ بإيكاردي لتدعيم هجومه في ظل الضغوط الشديدة عليه للتخلي عن نجميه كيليان مبابي ونيمار دا سيلفا.

ويسعى نادي برشلونة الإسباني لاستعادة نجمه البرازيلي نيمار الذي انتقل إلى باريس مقابل 222 مليون يورو، ويمارس ضغوطاً على النادي الفرنسي للتعاقد مع نيمار، الساعي هو نفسه للعودة للنادي الكتالوني لمرافقة ليونيل ميسي وكبار نجوم الفريق.

ويتعرّض باريس لضغوط أخرى من العملاق الإسباني الآخر ريال مدريد الساعي للتعاقد مع الفرنسي الشاب كيليان مبابي الذي يأتي ضمن أبرز التعاقدات المطلوبة لدعم فريق المدير الفني زين الدين زيدان.

ويرتبط برشلونة في السوق الصيفية ليس بنيمار وحده، بل بالهدف التعاقدي الأعلى وهو الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان، الذي رجّحت صحيفة "سبورت" الكتالونية أنه أهم للنادي من نيمار.

ونظراً إلى ضخامة المبالغ المطلوبة من باريس سان جيرمان أو إنتر ميلان للتخلي عن نيمار أو مارتينيز، يسعى برشلونة لتدبير أموال كثيرة بعدة طرق، أبرزها بيع لاعبه البرازيلي فيليب كوتينيو المعار لنادي بايرن ميونخ الألماني، وحدد الفريق قيمته بين 80 و90 مليون يورو.

وفي سياق متصل، يبدو أنّ أقرب الصفقات الصيفية لدخول برشلونة سيكون لاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش، وسط يوفنتوس، الذي رفض عروضاً للانتقال إلى باريس سان جيرمان وتشيلسي للانتقال إلى برشلونة.

المزيد من رياضة