Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أبل" تدعو إلى مؤتمر في 25 مارس... خدمات جديدة وعروض مميزة

خدمة بث تنافس "نيتفلكس" ومنصة للألعاب... وأجهزة لوحية بأسعار مناسبة

خلال الأيام الماضية، تحدثت مصادر عدّة عن إمكانية إعلان شركة "أبل Apple " لمؤتمر في نهاية شهر مارس (آذار) الحالي، وللأسف لم تتحدث المصادر عن ما سيتم الإعلان عنه، واليوم أعلنت شركة "أبل Apple " عن موعد مؤتمرها المقبل المقرر عقده في 25 مارس في قاعة ستيف جوبز في مقر الشركة الرسمي في سان خوسيه.

يتوقع أغلب المحللين أن تعلن الشركة عن خدمة بث جديدة منافسة لخدمة "نيتفلكس"، وقد يتم الإعلان عن منصة للألعاب، ومن المنتظر أن تعتمد الخدمتان بشكل كبير على المخزون الهائل لدى شركة "أبل" من خدماتها، حيث تمتلك "أبل" مخزونا كبيرا من المسلسلات والأفلام التي يمكن للمستخدم الاستفادة منها من خلال iTunes . في الوضع الحالي بإمكان المستخدم شراء المحتوى أو حتى استئجاره لفترة معينة، وقد يتغير الوضع كليا من خلال خدمة البث الجديدة. أما بخصوص منصة الألعاب فأيضا ستعتمد بشكل كبير على عدد الألعاب المهول الموجود في متجر البرامج، ومن المتوقع أن يكون للمستخدم الحرية في الألعاب كيف ما يشاء باشتراك شهري.

أيضا تتحدث بعض المصادر عن إمكانية إطلاق "أبل" النسخة الثانية من سماعتها AirPods  التي ستدعم الشحن من خلال "الوايرلس"، وأيضا سيتم تحسين جودة الصوت وإضافة العديد من المميزات البسيطة، ومن المتوقع أيضا أن تعلن "أبل" وبشكل رسمي في المؤتمر عن موعد إطلاق منصة الشحن AirPower التي أُعلن عنها منذ سنتين تقريبا، ولم تُطلق حتى الآن، وتمكّن المنصة المستخدم من شحن ثلاثة أجهزة في نفس الوقت: "الأيفون" والساعة والسماعة.

أيضا قد يتم الإعلان عن أجهزة لوحية iPad  جديدة، ولكن تشير العديد من المصادر أن الأجهزة المزمع إطلاقها ستكون رخيصة الثمن وفي متناول الجميع. للأسف لا توجد حتى الآن معلومات مؤكدة عن ما سيتم إطلاقه، وجميع ما قيل مجرد تكهنات، ولكن يفصلنا فقط 14 يوما عن موعد بداية هذا المؤتمر.

المزيد من اتصالات