Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أحوال القلب الصحية في طريقها لساعة "أبل" في السعودية

ميزتان ستصبحان متاحتين للمستخدمين تخطيط النبضات وإشعار عدم انتظامها

ساعة أبل الذكية (رويترز)

أعلنت شركة "أبل"، اليوم، رسمياً، عن إطلاق ميزتين مهمتين لمستخدمي الساعة الذكية في السعودية، الأولى ميزة تخطيط نبضات القلب، والثانية إشعار عدم انتظام النبضات، وكلتاهما يستمتع بهما فعلياً بعض مستخدمي الساعة حول العالم، ولكن الإعلان أفاد بوصولهما إلى السعودية كأول دولة في الشرق الأوسط والعالم العربي.

تخطيط نبضات القلب "ECG" كان يتطلب من المريض سابقاً الذهاب إلى المستشفى والانتظار قبل الدخول إلى الموعد مع الطبيب، ما يكلّف جهداً ووقتاً طويلاً، ولكن هذه الميزة ستكون متاحة حالياً لعموم مستخدمي ساعة "أبل"، الإصدار الرابع والخامس في التحديث المقبل، ويتوقع أن يكون متاحاً خلال أسبوع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما أعلنت "أبل" عن إطلاق ميزة إشعار عدم انتظام نبضات القلب، والفائدة من هذه الخاصية أنه في حال حدوث أي خطأ، سيتلقى المستخدم مباشرة تنبيهاً من الساعة يحثه على مراجعة الطبيب أو أقرب مستشفى للتأكد من حالته الصحية. هذه الميزة ستدعم جميع الساعات من الإصدار الأول وحتى الأخير.

وحسب تصريح الشركة "أبل"، سيساعد كل من تطبيق تخطيط القلب وميزة إشعار عدم انتظام الدقات المستخدمين على تحديد العلامات التي تشير إلى الرجفان الأذيني، وهو أكثر أشكال عدم انتظام دقات القلب شيوعاً. وعند إهماله وتركه من دون علاج، يؤدي للسكتة الدماغية، ثاني أكثر أسباب الوفاة شيوعاً حول العالم.

المميزات ستكون متاحة للمستخدمين خلال مدة لا تزيد عن أسبوع، وبالأحرى من نزول النظام المقبل للساعة وأجهزة "iOS".

وتشير بعض التوقعات إلى أن "أبل" تعتزم إضافة العديد من المميزات الخاصة بالصحة لساعتها، التي يتوقع أن تكون متاحة للمستخدمين في الربع الرابع من هذه السنة.

المزيد من تكنولوجيا