Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الحكومة البريطانية توافق على استئناف الدوري الإنجليزي مطلع يونيو

عودة المباريات تأتي ضمن خطة جونسون لتقليل الإغلاق بشرط احتواء جائحة كورونا

شعار الدوري الإنجليزي الممتاز (الموقع الرسمي للدوري)

حصلت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز على الضوء الأخضر من الحكومة البريطانية، لاستئناف الموسم الحالي يوم 1 يونيو (حزيران).

وأتت موافقة الحكومة، برئاسة بوريس جونسون، على عودة مباريات الدوري، شرط أن تُقام خلف أبواب مغلقة من دون حضور جماهيري، وفي ملاعب محايدة خاضعة لأعلى درجات الصرامة الصحيّة والتعقيم، خوفاً من عودة تفشي فيروس كورونا.

ويأتي هذا الإجراء كجزء من الخطوة الثانية من الخطة المكونة من خمس خطوات، إلى جانب أخرى إضافية للسماح لمزيد من الأطفال بالعودة إلى المدارس، وإعادة فتح بعض متاجر التجزئة واستخدام المزيد من وسائل النقل العام.

وتواجه مساعي الحكومة ورابطة الدوري الإنجليزي لإعادة تشغيل البطولة الإنجليزية النخبوية، عدداً من الأزمات، أبرزها رفض سداسي قاع ترتيب الدوري، يقودهم برايتون وأستون فيلا وواتفورد، لخوض المباريات المتبقية في ملاعب محايدة، خوفاً من تأثر فرصهم في المنافسة على البقاء في الدوري الممتاز، مؤكدين أن تغيير قواعد اللعب في جزء من البطولة يؤثر على نزاهتها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويظلّ ملف سلامة اللاعبين أحد الملفات الشائكة بالغة الأهمية، حيث أعرب أكثر من لاعب، على رأسهم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، مهاجم مانشستر سيتي، وأنطونيو روديغر، مدافع تشيلسي، عن تخوفهم من اللعب وسط تفشي جائحة كورونا.

وأعلن نادي برايتون، أمس الأحد، عن إصابة لاعب ثالث بين صفوفه بفيروس (كوفيد-19)، وهو الآن في عزلة ذاتية لمدة 14 يوماً.

ويبدو أن مخطط الحكومة البريطانية الذي يتضمن عودة منافسات الدوري لن يكون سارياً فعلياً إلا إذا تم إحراز تقدم كافٍ في الحدّ من انتشار الفيروس من الآن وحتى الأول من يونيو.

وأشارت وثيقة الحكومة البريطانية، التي نشرتها الصحف ووسائل الإعلام البريطانية، أن المرحلة الثالثة من تقليل الإغلاق، مثل فتح دور السينما ومحال تصفيف الشعر، ستكون في موعد أقصاه 4 يوليو (تموز)، وهو ما يعني احتمال عودة الجماهير للملاعب ولو جزئياً.

المزيد من رياضة