Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الألماني يقترب من استئناف الموسم

قدم الدوري الألماني لكرة القدم الحريص على إعادة الاستئناف سريعاً خطة سلامة صحية للمباريات بدون جمهور

روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ وهداف الدوري الألماني (رويترز)

أيد وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر، الاستئناف المُحتمل لموسم الدوري الألماني هذا الشهر، دون حضور جماهيري، حيث تستعد الحكومة لعقد اجتماع رئيس الأسبوع المقبل.

وعلى الرغم من عودة أندية البوندسليغا إلى التدريب في مجموعات صغيرة، تم تعليق الدوري منذ منتصف مارس (آذار) بسبب جائحة كورونا، ومن المنتظر أن تقرر الحكومة الأسبوع المقبل استئنافاً محتملاً للأنشطة الرياضية.

وقدم الدوري الألماني لكرة القدم، الحريص على إعادة الاستئناف سريعاً، خطة سلامة صحية للمباريات بدون جمهور، التي تتضمن اختباراً دورياً للاعبين، ولكن لا يوجد حجر صحي لفرق كاملة في حالات الاختبارات الإيجابية للمرض.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال سيهوفر لصحيفة بيلد، "أجد الإطار الزمني لدوري كرة القدم الألماني معقولاً، وأؤيد إعادة التشغيل في مايو (أيار)، لكن بالنسبة لي من الواضح أيضاً أنه لا ينبغي أن تكون هناك امتيازات إضافية للدوري".

وقال أيضاً إنه كان يفضل الحجر الصحي الكامل للفرق في حالات الاختبار الإيجابي لأفرادها، وهو أمر لم يتم التخطيط له في الدوري.

وقال "لكني أؤيد محاولة اللعب مرة أخرى".

وتتطلع الأندية والبطولات التي تعاني ضائقة مالية لاستئناف اللعب في أقرب وقت ممكن، حتى بدون جمهور، لذلك يمكن أن ينتهي الموسم بشكله الطبيعي بحلول 30 يونيو (حزيران).

وعانت ألمانيا أكثر من 6600 حالة وفاة بسبب كورونا، مع إصابة أكثر من 16200 شخص.

(رويترز)

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة