Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الوطني الإنجليزي يلغي موسمه الحالي بعد تصويت الأندية

استجاب ما يقرب من 90 في المئة للقرار مع المطالبة بتحديد كيفية إنهاء الموسم وحل نزاعات الترقية والهبوط

كرة الدوري الوطني الإنجليزي (الموقع الرسمي للدوري الوطني)

تم إلغاء جميع المباريات المقبلة في الدوري الوطني الإنجليزي بعد تصويت من الأندية التي انتهت بأغلبية ساحقة لصالح إنهاء موسم 2019- 20 على الفور، على الرغم من أن الردود القليلة الأخيرة لم يتم استلامها بعد.

وقرر مجلس الرابطة الوطنية إعلان قرار إنهاء الدوريات الوطنية، والشعبية الوطنية الشمالية، والوطنية الجنوبية بسبب وباء فيروس كورونا من أجل السماح للأندية "باتخاذ قرارات العمل بوضوح أكبر في أقرب وقت ممكن"، وعلى الرغم من أنه لن يتم نشر النتائج النهائية للتصويت حتى يتم استقبال كل الأصوات، فلن تكون الأصوات المعلقة كافية للتأثير على النتيجة.

وأُعلن أن ما يقرب من 90 في المئة من 68 نادياً، صوّتوا بأغلبية لصالح إلغاء المباريات.

وكان من المقرر أن يستمر الموسم حتى 25 أبريل (نيسان) قبل بدء التصفيات النهائية، ولكن تم اتخاذ قرار بعدم إعادة جدولة المباريات المتبقية حتى عندما يكون ذلك آمناً - وهو ما يتماشى مع بقية هرم كرة القدم الإنجليزية أدنى الرابطة الوطنية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسينتظر اتحاد الكرة الآن تحديد كيفية إنهاء الموسم وحل النزاع حول الترقية والهبوط، وهو ما سيكون مهمة صعبة لإكمالها نظراً لعدم وجود أي ناد عبر الدوريات الثلاثة التي ضمنت الترقية حتى الآن، وأحد الخيارات هو أن تجرى المباريات الفاصلة، في حين يمكنهم أيضاً استخدام متوسط النقاط لكل مباراة لتحديد النتائج المقبلة وتخصيص المواضع النهائية بناءً على نتائج هذا الموسم، وستبقى خطة الحل "حذرة ودقيقة وسيتم إعلانها في الوقت المناسب، مع تقديم المزيد من التحديثات".

وقال الرئيس التنفيذي للدوري الوطني مايكل تاترسال "في الوقت الذي تصارع فيه البلاد بأكملها تفشي فيروس كوفيد-19 المدمر، فإن إلغاء مباريات الموسم العادي المتبقية يجلب درجة من اليقين لأنديتنا التي تتعامل مع الآثار التجارية للفيروس".

وجاء في بيان الدوري الوطني الصادر بعد ظهر الأربعاء "طُلب من أندية الدوري الوطني دعم قرار في 9 أبريل (نيسان) لإنهاء موسم اللعب لجميع المباريات المقررة حتى 25 أبريل 2020".

"مع ورود ما يقرب من 90 في المئة من الردود، من الواضح أن أغلبية واضحة من الأندية في صفّ إلغاء الموسم، بما في ذلك أغلبية الأندية في كل من الدوريات الوطنية والشعبية الوطنية".

"مع العلم بأن القرار العادي قد مر، اختار مجلس إدارة الدوري إبلاغ القرار الآن وقبل تلقي الردود القليلة الأخيرة، والتي لن تغير النتيجة، لتمكين الأندية من اتخاذ قرارات العمل بوضوح أكبر، ولا يزال أمام الأندية التي لم تستجب الفرصة للقيام بذلك، وترغب الرابطة في تضمين أكبر عدد ممكن من التصويت قبل الإعلان عن نتيجة التصويت النهائية".

وتعني الخطوة أن الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري البطولة والدرجة الأولى والثانية، هي فقط التي لا تزال متبقية في البلاد، على الرغم من أن التكهنات هذا الأسبوع أشارت إلى أن الطبقة الدنيا يمكن أن تحذو حذو الدوري الوطني وتتخلى عن ما تبقى من 2019 - 20 في الأسابيع المقبلة.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة