Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب ريال مدريد المقبل... يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول خيار أول بعد صدمة الخروج من دوري أبطال أوروبا

مدريد يتطلع إلى تعيين مدير فني يُساعد في بدء عصر جديد مثير للنادي مع الأخذ في الاعتبار وجود بوتشيتينو وماكس أليغري أيضاً

صورة أرشيفية ليورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول. (رويترز)

أعاد ريال مدريد وضع اهتمامه على يورغن كلوب، حيث أصبح الألماني الآن هدفه المفضل في قائمة المرشحين لتدريبه، التي تضم أيضاً ماوريسيو بوتيشتينو و ماكس أليغري.

ويواجه بطل أوروبا المخلوع عن عرشه أسوأ مواسمه منذ 2008-09، بعد أن خرج من جميع المسابقات في مارس (أذار)، ولكن هذا هو أحد الأسباب التي تجعل مسؤوليه لا يريدون "الإضرار" بفكرة تعيين مدرب جديد، ومن المحتمل استمرار سانتياغو سولاري كمسؤول عن الفريق حتى الصيف.

وسيطلق مدريد في الوقت الحالي حملة لتعيين مدير فني يمكنه قيادة الفريق لحقبة جديدة مثيرة للنادي.

جوزيه مورينيو لم يستبعد تماماً، وما يزال يمتلك علاقة جيدة مع الرئيس فلورنتينو بيريز والمدير العام خوسيه أنخيل سانشيز، لكن هناك وجهة نظر بين الإدارة العليا للنادي بأن البرتغالي "انتهى".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

والأهم من ذلك، أن إدارة مدريد تُريد مديراً فنياً قادرا على إعادة "الإثارة والسعادة"- أو كما تُستخدم الكلمة الإسبانية في النادي "illusion – أمل"– وأن يكون بلا أي علاقة سابقة أو سيئة مع أي لاعب في النادي.

ولهذا السبب يُنظر إلى كلوب على أنه الخيار رقم واحد، حيث أن بيريز ومسؤوليه قد تأثروا كثيراً بالإثارة التي خلقها مرة أخرى في ليفربول.

وعلى الرغم من ذلك، فإن المدرب الألماني قد رفض مدريد من قبل، كما أن الإدارة العليا في "بيرنابيو" تُدرك أن استقدامه من ملعب "أنفيلد" صعب للغاية، كما هو الحال مع حالة بوتشتينو من توتنهام.

إلا أن النادي مُصمم على اتباع نهج جديد تماماً، مع صيف من التجديد الكامل، في ما يُعد أكثر فترات الانتقالات ازدحاماً منذ عام 2009.

مدريد قوة سوقية كبيرة، وما سيفعلونه في الصيف سيُحدث موجات حول العالم بداية من النخبة الأوروبية على طول الطريق إلى أسفل الهرم الكروي.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة