Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الـ"كاف": عودة النشاط الرياضي مرتبطة بقرار "الصحة العالمية"

الأمين العام يؤكد أنه لن يتم إجبار أي اتحاد على إلغاء بطولاته... وكأس الأمم الأفريقية في يناير

الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبد المنعم باه (الموقع الرسمي للاتحاد)

قال عبد المنعم باه، الأمين العام المؤقت للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إن الـ"كاف" لن يجبر أي اتحاد على إلغاء بطولاته أو استكمالها، وسيكون مسانداً له في أي قرار سيتخذه وذلك بسبب فيروس كورونا. وأكد أن "عودة النشاط الرياضي لأي بطولة مرتبطة بقرار من منظمة الصحة العالمية"، مشدداً على أن الوقت مبكر جداً للحديث عن عودة النشاط.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية "بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 ستُلعب في يناير (كانون الثاني) وفبراير (شباط) المقبلين، بناء على طلب من الكاميرون وهذا الأمر سيكون استثناءً، حيث ستعود البطولة إلى الصيف مرة أخرى في شهري مايو (أيار) ويونيو (حزيران)، وإذا امتدت أزمة كورونا إلى نهاية العام سيتم تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى وقت لاحق"، مؤكداً أن السلطات الكاميرونية طلبت تقديم موعد البطولة بسبب المناخ.

وبخصوص بطولات القارة، أوضح أن "الاتحاد الأفريقي لا يفكر في إلغاء بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية هذا الموسم"، مؤكداً "أننا محظوظون بأن البطولتين على وشك الانتهاء ونسعى لاستكمالها في الجو المناسب للعب وتوفير الأمن لكل عناصر المنظومة وفقاً لقرار منظمة الصحة العالمية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعن منصبه، قال باه "أشكر أحمد أحمد واللجنة التنفيذية لإسناد منصب الأمين العام إليّ. أنا محظوظ بهذا المنصب حتى في ظل أزمة كورونا غير المسبوقة، وعلينا مواجهتها".

وتابع "ننسق مع الاتحاد الدولي (فيفا) لدعم كل الاتحادات المشتركة معنا، ونعمل تحت مظلته ونراعي مصالح الاتحادات الأهلية، ونحن متأكدون من وصول دعم الـ(فيفا) لمساعدة جميع الاتحادات في ظل هذه الظروف حتى لو تم الإضرار بـ(الكاف)".

وفي نهاية حديثة قال إنه يتمنى أن تستضيف مصر بطولة كأس العالم 2030، مضيفاً "كنت قلقاً بشأن استضافة استاد القاهرة لكأس الأمم الأفريقية في أول زيارة استكشافية، ولكن عند افتتاح البطولة وجدت شيئاً مختلفاً"، واصفاً ما رآه بـ"الإعجاز".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة