Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كورونا في طريقه إلى المليون الثاني وإسبانيا تخفف قيود العزل

الوفيات تتجاوز 110 آلاف... أكثر من 10 آلاف وفاة في نيويورك... فحوص جونسون تثبت خلوه من الفيروس

المعركة ضدّ فيروس كورونا لن تنتهي مع رفع إجراءات العزل الصارمة فور انحسار تفشي الوباء، كما يأمل ملايين الناس القابعين في منازلهم حول العالم، فخطر الوباء سيظلّ قائماً طالما أن لا علاج أو لقاح مضادّاً للفيروس.

فها هي الصين التي أعلنت النصر في حرب "كوفيد-19" ورفعت القيود عن مدينة ووهان، البؤرة الأولى للفيروس في العالم، تسجّل أكبر عدد من الإصابات اليومية منذ نحو ستة أسابيع. فيوم الاثنين 13 أبريل (نيسان)، أعلنت بكين رصد 108 إصابات جديدة، 98 منها وافدة و10 محلية، ما يهدّد بحدوث موجة تفشٍّ ثانية في البلاد.

أما الولايات المتحدة، التي أصبحت الدولة الأولى في العالم من حيث عدد الإصابات والوفيات، مع أكثر من 22 ألف وفاة و550 ألف إصابة، فشهدت مساء الأحد تراجعاً في عدد المتوفّين في 24 ساعة، إذ بلغ عددهم 1514 شخصاً مقارنةً بـ1920 السبت و2108 الجمعة.

وأوروبياً، يبدو أن كورونا بدأ يتراجع شيئاً فشيئاً، لاسيما في الدول الأكثر تضرّراً منه. فقد سجّلت إيطاليا الأحد، أدنى حصيلة وفيات يومية منذ 19 مارس (آذار)، مع 431 وفاة، كما شهدت فرنسا انخفاضاً مماثلاً. وفي بريطانيا، تجاوز عدد الضحايا الـ10 آلاف.

إلى ذلك، تسبّب كورونا بهزّة سياسية في تركيا، إذ دفع وزير الداخلية سليمان صويلو إلى تقديم استقالته مساء الأحد، في ضوء انتقادات تعرّض لها بعدما أعلن الجمعة حظر تجوّل مفاجئ في أنحاء البلاد لمدة 48 ساعة، مثيراً الهلع لدى المواطنين. لكن الرئيس رجب طيب أردوغان رفض استقالته، وقالت الرئاسة التركية إنه سيواصل مهامه.

 

 

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت. 

المزيد من صحة