Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وفيات كورونا تتجاوز 110 آلاف والإصابات تفوق 1.8 مليون

أردوغان يرفض استقالة وزير الداخلية... جونسون يخرج من المستشفى و"يدين بحياته" للممرضين... أدنى حصيلة وفيات في إيطاليا منذ 19 مارس... والبابا يدعو إلى إلغاء ديون الدول الأكثر فقراً

غادر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المستشفى حيث كان يعالج منذ أسبوع جراء إصابته بفيروس كورونا، ليواصل مرحلة التعافي من الوباء في مقرّ رئاسة الوزراء الريفي. وعند خروجه، شكر جونسون الطواقم الطبية والممرّضين، قائلاً "أدين لكم بحياتي".

وعلى الرغم من بعض من التفاؤل الذي يظهر بين الحين والآخر في الدول الأكثر تضرراً، يأبى كورونا التوقف عن حصد ضحاياه مسجلاً أرقاماً قياسية جديدة مع توالي الساعات، متجاوزاً في أحدث إحصاءاته عتبة الـ 110 آلاف وفاة، وأكثر من مليون و800 ألف إصابة.

وفي الوقت الذي عاودت فيه الصين تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات بإعلانها اليوم الأحد 99 حالة إصابة جديدة من بينها 97 حالة لمسافرين قادمين من الخارج بزيادة عن إجمالي 46 حالة جديدة أعلنت قبل يوم، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب "كارثة كبرى" في جميع الولايات الـ 50.

وفي آخر إحصائية نشرتها جامعة جونز هوبكنز، ارتفعت إلى أكثر من 21 ألفاً حصيلة الوفيات في الولايات المتحدة، بينما تخطى عدد الإصابات المؤكدة 540 ألفاً، وفق إحصاءات جامعة جونز هوبكنز الأميركية. 

وفي عدّاد كورونا أوروبياً أيضاً، بلغ عدد الوفيات في إيطاليا 19899 من 156363 إصابة، وفي إسبانيا 16972 وفاة وأكثر من 166 ألف إصابة، بينما قاربت حصيلة الوفيات فرنسياً حاجز الـ 14 ألفاً، وفي المملكة المتحدة بلغت 10612.

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت.

اقرأ المزيد

المزيد من صحة