Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الولايات المتحدة تتصدّر قائمة وفيات كورونا في العالم متجاوزةً إيطاليا

أكثر من 1.7 مليون مصاب... منظمة الصحة تحذر من عودة "قاتلة" للوباء... جونسون يحقق "تقدماً جيداً جداً" في علاجه... وأدنى حصيلة وفيات في إسبانيا خلال 19 يوماً

تصدّرت الولايات المتحدة قائمة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في العالم، بعدما تخطّت حصيلتها 20 ألف وفاة، وفقاً لإحصاءات جامعة "جونز هوبكنز" الأميركية، متجاوزةً عدد الضحايا في إيطاليا، الذي بلغ 19468.

وعلى الرغم من تسجيلها 2108 وفيات الجمعة، إلا أن الولايات المتحدة لم تبلغ بعد ذروة تفشّي الوباء، وفق البيت الأبيض. لكن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، تكهّن بألا يتجاوز إجمالي عدد الوفيات 100 ألفٍ، خلافاً لسيناريو سابق تحدّثت عنه إدارته.

عالمياً، تجاوزت الإصابات 1.7 مليون، بما فيها نحو 108 آلاف وفاة و396 ألف حالة شفاء. 

وفيما تسجّل الدول الأوروبية الأكثر تضرّراً من الفيروس تراجعاً في عدد الإصابات الجديدة، حذّرت منظمة الصحة العالمية من عودة "قاتلة" للوباء في حال التسرّع في رفع إجراءات العزل.

وفي وقت شهدت إيطاليا وإسبانيا تراجعاً في عدد الوفيات في الأيام الماضية، سجّلت بريطانيا وفرنسا رقماً قياسياً في عدد الوفيات اليومية، مع نحو ألف وفاة في كل منهما. أما رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي خرج مساء الخميس من العناية المركزة، فيحقّق "تقدماً جيداً جداً" في التعافي من فيروس كورونا، وتمكّن الجمعة من المشي لمسافة قصيرة في المستشفى. 

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت.

المزيد من صحة