Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مورينيو يتفهم انتهاكه حظر كورونا... فهل اعتذر؟

تحدى المدير الفني لتوتنهام المبادئ التوجيهية للحكومة بشأن فيروس كورونا عندما تم تصويره وهو يعقد جلسة تدريبية في شمال لندن

جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي (رويترز)

قبل جوزيه مورينيو الاتهامات الموجهة إليه بانتهاك المبادئ التوجيهية الحكومية بشأن التباعد الاجتماعي بعد تنظيم دورة تدريبية فردية مع لاعب خط وسط فريقه توتنهام هوتسبير تانغي نومدبيلي، حيث حصل مدرب توتنهام على تحذير من النادي نتيجة لذلك.

وتم تصوير البرتغالي وهو يقود جلسة تدريب فردية في هادلي كومون يوم الثلاثاء مع ندومبيلي المنتقل إلى النادي في صفقة قياسية، على الرغم من القيود الحكومية التي تمنع الناس من الاختلاط الاجتماعي مع أشخاص من أسر أخرى أثناء إغلاق المملكة المتحدة.

ولم يكن النادي معجباً بأفعاله أو أفعال لاعبيه، بعد أن تم تصوير رايان سيسيغنون ودافينسون سانشيز وهما يركضان في نفس الحديقة معاً.

ووقعت حادثة أخرى يوم الثلاثاء عندما نشر المدافع سيرجي أورير، مقطع فيديو لنفسه يركض فيه مع شخص آخر، وذكّر نادي الدوري الممتاز جميع اللاعبين بمسؤولياتهم، وكذلك مورينيو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال مورينيو "أوافق على أن أفعالي لم تكن متماشية مع بروتوكول الحكومة، ويجب أن يكون لدينا فقط اتصال بأفراد أسرتنا"، وذلك على الرغم من عدم اعتذاره علناً ​​لتحديه المبادئ التوجيهية الحكومية خلال جائحة فيروس كورونا.

"من الضروري أن نؤدي جميعاً دورنا ونتبع النصائح الحكومية من أجل دعم أبطالنا في الخدمات الصحية الوطنية، وإنقاذ الأرواح".

وأضاف المتحدث باسم توتنهام "تم تذكير جميع لاعبينا باحترام التباعد الاجتماعي عند ممارسة الرياضة في الهواء الطلق".

"سنواصل تعزيز هذه الرسالة".

واضطر كل من مدافع مانشستر سيتي كايل ووكر وقائد أستون فيلا جاك غريليش إلى الاعتذار عن خرق قيود الحظر، بينما انتقد عمدة لندن صادق خان، مورينيو ولاعبيه في توتنهام بسبب ظهورهم كمثال سيئ.

وقال خان لـ(بي بي سي بريكفاست) يوم الأربعاء "قلقي هو أن الناس، وبخاصة الأطفال، الذين قد يدعمون توتنهام أو يتابعون كرة القدم، قد يرون هذه الصور، أو يشاهدونها عبر الإنترنت ويفكرون أنه إذا كان الأمر مناسباً لهم، فلماذا لا يناسبني؟".

"لا أعتقد أنه من الضروري أن يكون التدريب على مقربة من لاعب آخر ربما يحمل الفيروس، وما تفعله هو عن غير قصد، عن غير قصد، من المحتمل أن ينشر الفيروس - لا يجب أن تفعل ذلك".

وتسمح الإرشادات الحكومية بفترة واحدة من التمرين يومياً أثناء فترة الحظر خوفاً من تفشي فيروس كورونا، على الرغم من أنه لا يمكن القيام بذلك إلا مع فرد آخر من أسرتك مع الاحتفاظ بمسافة مترين في جميع الأوقات من الأشخاص الآخرين.

© The Independent

المزيد من رياضة