Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تخفيض رواتب اللاعبين بالدوري السعودي بسبب كورونا

قائد أهلي جدة: تأجيل المباريات الحل الأمثل... والفرق بحاجة إلى إعادة تأهيل بعد الاستئناف

فريق نادي أهلي جدة السعودي  (أ.ف.ب)

قال حسين عبد الغني، لاعب وقائد أهلي جدة السعودي لكرة القدم، إن استكمال الموسم الحالي من الدوري السعودي للمحترفين "دوري كأس الأمير محمد بن سلمان" في الفترة المقبلة شبه صعب للغاية، بعد تعليق وتجميد النشاط الرياضي في البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم.

وطالب عبد الغني، في تصريحات صحافية بترحيل المسابقة إلى الموسم المقبل، وقال، "أرى أن ترحيل الدوري إلى الموسم المقبل هو الحل الأمثل. لا أظن أن اللاعبين بمقدرتهم خوض المباريات مباشرة، حال انفراج أزمة كورونا".

وكان وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، أعلن تعليق النشاط الرياضي في البلاد بمختلف الألعاب الرياضية، وكافة البطولات والمسابقات بدءاً من 14 مارس (آذار) الماضي حتى إشعار آخر بسبب تفشي الفيروس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واختتم قائد الأهلي السعودي حسين عبد الغني، "في تقديري أنه عند عودة الأمور إلى طبيعتها، يحتاج اللاعب إلى تدريبات وتأهيل بين شهر و45 يوماً على الأقل. فـكرة القدم لعبة جماعية تعتمد على التواصل، والأندية متوقفة منذ فترة طويلة".

وفي السياق نفسه، أنهى عدد من الأندية السعودية الاتفاق مع لاعبيها على تخفيض الرواتب خلال الفترة المقبلة، بسبب توقف النشاط الكروي. واتفق البعض الآخر من الأندية مع لاعبيها وأجهزتها الفنية رسمياً، على تخفيض الرواتب، خلال فترة توقف النشاط الرياضي.

واعتبر معيش الشهري، رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالدوري السعودي، أن هذا الاتفاق هو الحل الأمثل لإنهاء أزمة مدى قانونية تخفيض الرواتب.

وينفرد الهلال السعودي بصدارة الجدول، بعد نهاية الجولة الـ22، برصيد 51 نقطة، متفوقاً بفارق 6 نقاط عن فريق النصر، صاحب الوصافة برصيد 45 نقطة.

المزيد من رياضة